اعلان

نشرة أخبار الشرقية.. إحالة أوراق شاب قتل شقيقة زوجته ووضعها بالثلاجة للمفتي

تنشر 'أهل مصر'، على مدار اليوم، مجموعة مهمة من الأخبار، تخص محافظة الشرقية، منها ما نرصده في نشرة أخبار الشرقية، عبر التقرير التالي.

إحالة أوراق شاب قتل شقيقة زوجته ووضعها بالثلاجة للمفتي

قضت محكمة جنايات الزقازيق اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار نسيم بيومي رئيس المحكمة، قضية شاب قتل شقيقة زوجته ووضعها في الثلاجة، وكانت المحكمة أحالت في وقت سابق أوراقه إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه وحددت جلسة لاحقًا للنطق بالحكم.

وتعود أحداث القضية للعام الحالي 2022 عندما تلقت الأجهزة إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد تلقي قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان بلاغ بالعثور على جثة فتاة تدعى 'ش.م.س' داخل ثلاجة بمنزل زوج شقيقتها.

وبانتقال قوة من ضباط مباحث القسم لإجراء التحقيقات والفحوصات اللازمة وعثر على جثة المجنى عليها داخل الشقة سكنهما وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية إلى اختباء المتهم بشقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة دمياط الجديدة.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إلى تحديد مكان اختبائه، وتم إستهدافه بمأمورية بالتنسيق مع مديرية أمن دمياط وأسفرت عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة؛ بسبب حدوث مشادة كلامية بينه وبين المجني عليها قام على إثرها بالتعدي عليها، مما أسفر عن مصرعها ثم قام بوضع جثتها داخل الثلاجة.

شقيقتان تتعرضتان لضرب مبرح على يد زوج والدتهما ووضعها بدار رعاية استضافة

تعرضت فتاتين لضرب مبرح من عمهم (زوج والدتهم) ووالدتهم في قرية بيشة عامر بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وتم الداعم بداراستضافة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن وزارة التضامن الاجتماعي أحالت إحدى الفتاتين لمستشفى لتلقي العلاج من أثار الضرب المبرح على وجهها.

أمرت النيابة العامة، بإخلاء سبيل والدة فتاتين وزوجها بعد إقرار الصلح بينهم في مركز منيا القمح التابع لمحافظة الشرقية.

وكانت الفتاتان اتهمتا والدتهما وزوجها بالتعدي عليهما بالضرب، ثم بعد ذلك أقرَّتا في التحقيقات بالصلح معهما وعدم رغبتهما في استكمال إجراءات القضية، خاصَّة أنَّ المشكو في حقه هو عمهما، وتولى تربيتهما منذ وفاة والدهما، وتزوّج أمهما.

وكان قد ورد بلاغ إلى النيابة العامة شكوى الفتاتين مِن تعدي والدتهما وعمهما عليهما بالضرب، وذلك بالتزامن مع رصد وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام مقطعًا مصورًا متداولًا بمواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه المجنيّ عليهما تبثان شكواهما، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وسألت النيابة المجني عليهما وإحدى شقيقاتهما والمتهميْنِ، فتوصلت من حاصل الأقوال وإقرارات المتهميْن إلى وفاة والد المجنيّ عليهما منذ زمن، وتَزوُّج عمهما من والدتهما، وأنه منذ عام تقريبًا نشبت خلافات أسرية بينهم واحتدمت حتى انتهت بتعدي المتهمينِ ضربًا على الفتاتين، فأحدثا بهما الإصابات الثابتة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، مما دفع إحدى الفتاتين إلى تصوير المقطع المتداول وإرساله لأحد الصحفيين، ونُشِر على إثر ذلك بغرض لفت الانتباه لإغاثتهما، فاحتجزت النيابة العامة المتهميْن وكلفت الشرطة بالتحري حول الواقعة، والتي أسفرت عن صحة حدوثها على النحو المذكور.

وأثناء مباشرة النيابة العامة إجراءات التحقيق تقدمت المجني عليهما بطلبٍ لإثبات الصلح مع المتهميْن، فسألتهما النيابة العامة وقررتا تنازلهما عن البلاغ المقدَّم وتصالحهما مع المتهميْن، وأن الخلاف الواقع بينهم هو محض سوء تفاهم، مقرِّتين بأن المشكوَّ في حقه هو مَن اضطلع بتربيتهما منذ الصغر، وأنه لا صحة لادعاءات احتجازهما بالمسكن وقت التعدي، أو أن المذكور ضربهما بأداة، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما.

جنايات الزقازيق تعاقب متهما بالسجن 10 سنوات لتعديه جنسيا على امرأة

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق اليوم شخصا بالسجن 10 سنوات لتعديه على مواطنة جنسيا داخل مسكنه.

ترجع احداث الواقعة للعام المنقضي 2021عندما تلقت الاجهزة الامنية بالشرقية إخطارا بورود بلاغ من سيدة تتهم فيه مواطن في العقد الخامس من العمر، مقيم بنطاق محافظة الشرقية بالتعدي عليها جنسيا أثناء عملها داخل مسكنة كونها تعمل عاملة يومية بالأجرة.

تمكنت القوات من ضبط المتهم وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حياله وبالعرض علي النيابة العامة امرت بحبسه علي ذمة التحقيق واحالته للجنايات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول