اعلان

آيلة للسقوط.. موظفو وأهالي "شيبة والنكارية" بالشرقية يطالبون بتوفير أرض لبناء وحدة صحية

د.إيناس مدير الوحدة الصحية
د.إيناس مدير الوحدة الصحية

يعاني الموظفون في مجمع مصالح 'شيبا والنكارية' بمحافظة الشرقية من عدم استقرارهم في العمل وذلك بسبب مطالبتهم بإخلاء مقرات عملهم والتصرف في مباني أخرى، كما يعاني موظفو الوحدة الصحية، من عدم استقرارهم بسبب مطالبتهم من الجهات المعنية، بإخلائها وذلك لكونها آيلة للسقوط.

الوحدة الصحية بشيبة

وأوضح 'عبد المنعم. ر' أحد العاملين بالوحدة المحلية بشيبا، أن المساحة المخصصة لمجمع المصالح تبلغ نحو 680 مترا، مقام عليها مبنى خاص لكل من التموين، وحدة صحية، وحدة اجتماعية، وحدة محلية ووحدة زراعية، لافتا إلى أنه توجد مساحة فضاء تبلغ نحو 750 مترا لا تستغل للصالح العام، معلقا: 'كان فيها دار رعاية للأطفال واتهدت'.

د.إيناس مدير الوحدة الصحية

وأضاف عبدالمنعم: 'كل الأبنية آيلة للسقوط في مجمع مصالح شيبا منذ أكثر من 10 سنوات، وكان الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية السابق، أكد على ضرورة إخلاء الوحدة المحلية لتدم صلاحيتها للاستخدام الأدمي كونها تشكل خطرا عليهم، معلقا: 'لم نجد بديلا للوحدة المحلية، فنقلنا مكاتبنا في مبنى الإغاثة والان يطالبوننا بالإجراءات أيضا'.

ملك الشؤون الاجتماعية

وقالت الدكتورة إيناس عبدالسلام مديرة الوحدة الصحية بقرية شيبا، إن الأرض المقام عليها الوحدة الصحية ملك للشؤون الاجتماعية، لافتة إلى إنذارات متتالية من مديرية الصحة بالشرقية بضرورة إخلاء المبنى كونه آيلا للسقوط، لافتة إلى رفضهم قرار الإخلاء مبررة ذلك بأن ليس لديهم مكان بديل للعمل فيه.

وأوضحت أنه في حال إخلاء المبنى وهدمه ستعود ملكيته للشؤون الاجتماعية وبالتالي لن يتمكتوا من إعادة بنائه، لافتة إلى إصرار العاملين على العمل به، إلى أن يتم تخصيصه لصالح الوحدة الصحية بقرية شيبا، معلقة: 'الوحدة الصحية تخدم نحو أكثر من 50 الف نسمة، هنوديهم في أماكن نائية ونتعب السيدات الحوامل اللائي في حاجة لراحة، هذا بالإضافة لأننا غير واثقين بحولها على مبنى أخر مناسب جغرافيا لاستبداله بالوحدة الصحية'.

وطالبت الدكتورة إيناس عبدالسلام وكذلك الموظفون بالوحدة الصحية والأهالي المستفيدون من الخدمات من وكيل وزارة الصحة بمساعدتهم بتخصيص أرض الوحدة الصحية ومن ثم إعادة إحلال وتجديدها ضمن مبادرة حياة كريمة أو أي مشروع تابع للدولة.

وقال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية إن الأرض ليست ملكا للصحة، لافتا إلى ملكيتها للتضامن الاجتماعي أو الأوقاف وبالتالي لهم حق التصرف فيها، معلقا: 'ليس منطقيا أن نطالب من الجهة المالكة بتخصيص الأرض للوحدة الصحية لمجرد أنها استضافت سنوات عديدة الوحدة الصحية، مشيرا إلى إمكانية بحث تخصيصها من قبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وفي حال تمت الموافقة، يمكن تخصيص اعتماد مالي من قبل الوزارة لإعادة بناء الوحدة الصحية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول