اعلان

إلغاء النيش وتأجيل غرفة الأطفال.. مبادرة جديدة لتيسير الزواج بأخميم بحضور رجال الدين والمجتمع (صور)

مبادرة تيسير الزواج بأخميم
مبادرة تيسير الزواج بأخميم

أطلق مجموعة من شباب مركز أخميم شرق محافظة سوهاج مبادرة 'تيسير الزواج بأخميم' والتي لاقت قبولا كبيرا من المواطنين، ومن السياسيين، ورجال الأزهر الشريف والكنيسة، وشارك فيها كوكبة من رجال الدين والسياسة والمجتمع المدني، واكتظت قاعة اللقاء بالمواطنين من كل أرجاء المركز.

مبادرة تيسير الزواج بأخميم

شارك بالحضور كل من حسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم، والدكتور سعد خلف، عميد كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، وأحمد حلمي الشريف، رئيس مجلس إدارة نادي أخميم الرياضي، والنائب وائل قدري المشنب، والدكتور أشرف الرفاعي، عميد معهد الخدمة الاجتماعية بسوهاج، ونائب عن وكيل وزارة الأوقاف، ونائب عن الأزهر الشريف، والدكتور أحمد مقبول، مدير إدارة أخميم التعليمية.

مبادرة تيسير الزواج بأخميم

خاتم ودبلة ومحبس

وتضمنت بنود المبادرة للحد من تكاليف الزواج، إلغاء النيش بكل مشتملاته بالنسبة للعريس والعروسة، وإلغاء السفرة، والاكتفاء بعدد محدود من سيارات نقل العفش بدون دي جي، وإلغاء العشاء والفطور، وإلغاء الأجهزة الكهربائية غير الضرورية والاكتفاء بالأساسية، وكتابة المشغولات الذهبية في القائمة، ويقوم العريس بشراء ما هو ضروري، وهم خاتم ودبلة ومحبس، أو حسب استطاعته، وكميات مناسبة من الملابس للعروسة وعدم التبذير، وإلغاء ما يسمي بالتسويقة، وإلغاء حجرة نوم الأطفال أو تأجيلها لحين الإنجاب، وغيرها من البنود التي لاقت قبولا بين المواطنين.

مبادرة تيسير الزواج بأخميم

يذكر أن مجموعة من الشاب قاموا بتأسيس تلك المبادرة رغبة منهم في تيسير عملية الزواج على الطرفين، في ظل ارتفاع الأسعار، وما يشهده البعض من إسراف في بعض المشتريات أو الطلبات في عملية الزواج، والشباب هم كل من محمد راغب أبوخضرة، وأمجد الطيب، وأحمد الشيباني، وأحمد الصعيدي، ومصطفى حزين، وعلاء جبالي.

مبادرة تيسير الزواج بأخميم

ولاقت تلك المبادرة قبولا كبيرا بين الأهالي، وأكدوا على رغبتهم الملحة في تطبيقها من أجل التيسير في الزواج بمركز أخميم، وقراها شرق سوهاج.

مبادرة تيسير الزواج بأخميم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية