اعلان

محافظ الفيوم: تطعيم 234 ألف مواطن وطالب بلقاح كورونا ضمن حملة "طرق الأبواب"

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

التقى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وفد الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة برئاسة الدكتور ياسر قنديل بقطاع الطب الوقائي بالوزارة، المشرف على حملة 'طرق الأبواب' لتلقي المواطنين للقاح كورونا بالفيوم، مثمناً ما بذلوه من جهد خلال فترة الإشراف المباشر على الحملة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وسامي نور الهدى مراقب أوبئة بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، وصباح أحمد على رئيس قسم نظم المعلومات بالقطاع الوقائي بالوزارة، وعدد من الأطباء والفنيين بالقطاع الوقائي بالوزارة.

حملة طرق الأبواب

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن الحملة تستهدف الوصول إلى جميع المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم 12 عاماً بالقرب من محل إقامتهم، مشيراً إلى أن عدد من تلقوا لقاح كورونا ضمن فعاليات الحملة، حتى ظهر اليوم الخميس 17 مارس، بلغ 234 ألف مواطناً وطالباً ممن تلقوا الجرعات الثلاث 'الأولى، والثانية، والتحفيزية' بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأضاف المحافظ، أن الحملة لا زالت تواصل عملها على قدم وساق، عقب انتهاء فترة الإشراف المباشر من قبل مسئولي القطاع الوقائي بوزارة الصحة، من خلال فرق مديرية الصحة بالفيوم، للوصول إلى جميع المستهدفين بأعمال حملة 'طرق الأبواب'، البالغ عددهم نحو 1,1 مليون نسمة.

ومن جهته، أشار الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن حملة 'طرق الأبواب' لتلقي لقاح كورونا، عملت خلال الفترة الماضية منذ السادس من مارس الجاري حتى الآن، بالتنسيق بين المحافظة بقطاعاتها المختلفة، وفريق من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، من خلال مراكز ثابتة وفرق متحركة لتطعيم المواطنين باللقاح، وسوف تستمر أعمالها لحين تحقيق مستهدفاتها من خلال فرق ومراكز مديرية الصحة، موضحاً أن عدد الفرق الطبية المشاركة بالحملة 620 فريقاً يتكون كل فريق من طبيب وصيدلي أو ممرض ومسجل بيانات.

WhatsApp
Telegram