اعلان

مأساة طفل فقد يده بسبب الإهمال الطبي: «ممرضة ركبت له كانيولا خطأ» (فيديو وصور)

بتر يد طفل
بتر يد طفل

تسببت جريمة ارتكبتها عاملة تنتحل صفة ممرضة بأحد المستشفيات الخاصة بشبين القناطر، والتي تسببت في بتر يده الطفل «محمود» ذي العامين فقط، بسبب تركيب كانولا بالخطأ.

إهمال طبى

تقول رباب سالم، والدة الطفل 'محمود محمد محمود' ، أن نجلها كان يعانى من نزلة برد، وذهب لطبيب فى أحد المستشفيات الخاصة، وأعطى لها الدواء، وقامت ممرضة بالمستشفى بتركيب كانولا للطفل لتركيب محاليل، ثم خرجوا من المستشفى.

إهمال طبى

وأضافت أنها عندما عادت لمنزلها ظهر ورم فى يد الطفل، وأصبح لونها الأحمر الداكن، وذهب للطبيب فى اليوم التالي وعندما شاهدها الطبيب أكد لها أنه لا يوجد أى مشاكل وأن هذا الورم طبيعى، وكتب لها على شراء دواء مضاد حيوي.

إهمال طبى

وأكملت الأم أنه ذهبت للمرة الثانية للطبيب عندما تحول لون أصابع يد الطفل من اللون الأحمر إلى الأسود وبكاء الطفل باستمرار، مع وجود ورم زائد، نهرها الطبيب بعنف ان الامر طبيعى ولا يوجد ضرر.

إهمال طبى

وذهبت لطبيب آخر، أكد أن يده بها غرغرينه، ولو ترك الأمر تضر يده كاملة، وبالفعل ذهبت لمستشفى بنها الجامعى قالوا انه لابد من بتر يده كاملة، ولا يوجد أجهزة للتعامل مع الحالة فى حالة ترك صابعين من يده، فذهب لمستشفى الروضة بالقاهرة، وبعض توقيع الكشف على الطفل قالوا لا بد من البتر سريعا لعدم وصول الغرغرينة إلى باقيه يده، وذلك بعد عملية استكشاف.

إهمال طبى

وبكلمات حزن، قالت أم الطفل أنه تم بتر 3 أصابع وجزء من الكف لنجلها ابن العامين وأصبح معاق بسبب طبيب وممرضة.

إهمال طبى

وقال محمد محمود السيد، والد الطفل، عامل، أنه ذهب لمركز شرطة شبين القناطر، وقام بتحرير محضر ضد الطبيب ويدعى ' ع.ع.ا' والممرضة وتدعى مس ' ا. م'  حمل رقم 441 جنح مركز شبين القناطر، متهما بالإهمال الطبي وتركيب كانولا خطأ تسببت فى بتر يد نجله.

إهمال طبى

وكشف والد الطفل، أنه بعد تحرير محضر جاءت الكارثة بأن الممرضة التى قامت بتركيب كانولا خطأ لنجله، لم تكن ممرضة ولكنها حاصلة على دبلوم تجارة، ولم تتأهل للعمل بمهنة التمريض، ولكنها تعمل فى المستشفى منذ سنوات.

إهمال طبى

وطالب والدى الطفل باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستشفى بسبب عمل غير متخصصين، مطالبا وزير الصحة ومحافظ القليوبية بالتفتيش على المستشفى الخاص بشبين القناطر،  بسبب الإهمال بها.

إهمال طبى

 كما طالبت أسرة الطفل، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطبيب والعاملة المنتحلة صفة ممرضة، وتسببت فى بتر يد نجلهم. 

إهمال طبى

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي