اعلان

أهالي "كوبري يسي" بالأقصر يستغيثون من انقطاع المياه (صور)

معاناة الأهالي
معاناة الأهالي

معاناة يومية يعيشها أهالي قرية 'كوبري يسي'، التابعة لمركز ومدينة الزينية، شمال محافظة الأقصر، بسبب انقطاع المياه عنهم بالأشهر، حيث يعد الأسعد حظاً منهم هو الذي تصله المياه الملوثة المختلفة الطعم والرائحة ولو بشكل متقطع، تؤدي للإصابة بأمراض الفشل الكلوي وفيروس سي.

يروي محمد ناصر، أحد أهالي قرية كوبري يسي، لـ'أهل مصر'، معاناتهم قائلا: 'إن القرية معدومة من المياه منذ 5 شهور، حتى أن المسئولين لم يراعوا بأننا داخلين على شهر الصيام الذي تتكاثر فيه حجم المشقة والإرهاق الصحي والبدني، موضحًا إن شركة مياه الشرب لم تراع استغاثات المواطنين ولم تسع لحلها'.

وأوضح محمد أحمد، أحد أهالي القرية، أن مياه الشرب متواجدة بالقرى القريبة من القرية، والتى تبعد عن القرية كيلو، ومنذ 5 شهور فوجيء الأهالي بنقص شديد في مياه الشرب إلى أن اختفت المياه تماما من صنبور الحنفيات بالمنازل.

وقال مختار محمد، نعاني الأمرين من ضعف مياه الشرب المتكرر وانقطاعها لفترات طويلة علي مدار اليوم مما يتسبب في تعطيل مصالحنا وقضاء احتياجاتنا المنزلية من المياه التى لا غني عنها، حيث أننا ننتظر وصول المياه ليلا لتدبير وادخار المياه لليوم التالي.

وأضاف محمد محمود، من أهالى القرية، أن الأهالي يعيشون على شراء المياه من السيارة التى توزعها بالقرية، مقابل 2 جنيه عن كل جركن متوسط الحجم، كما أن الأهالى تقدموا بعدد من الشكاوى لشبكة مياه الشرب بالزينبة، ومحافظة الأقصر، ولكن دون جدوى.

ولفت حسن وهبي، إلى أن انقطاع المياه دعا أهل القرية للعودة لعصر الطلمبات الحبشية بحثاً عن قطرة ماء، حتى لو كانت مخلوطة بالصرف الصحي، فالموت بأمراض الفشل الكلوي أو الالتهاب الكبدي الوبائي أهون بالنسبة لهم من الموت عطشاً.

وناشد الأهالي بالقرية المسئولين عن مياه الشرب بالمحافظة، ببحث شكاويهم والنظر فيها بعين الاعتبار، وخاصة أنهم في فصل الصيف، وشدة احتياجهم للمياه.

WhatsApp
Telegram