السفير السويدى يزور جامعة المنصورة لبحث تبادل الخبرات العلمية والبحثية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
كتب : عمرو علي

استقبل الدكتورمحمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب السفير هوكان إيمسجورد، سفير دولة السويد بالقاهرة ، بحضور الدكتورمحمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، لمناقشة سبل التعاون مع الجامعات السويدية، وعرض البيومي مختلف البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة كبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي، وكذلك برنامج دراسة الهندسة بالتعاون مع جامعة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية.

وقال إن برامج الجامعة متميزة وتتيح فرص جيدة للطلاب لتحقيق متطلبات سوق العمل، بالإضافة لعرض مختلف النقاط المضيئة التي تتميز بها الجامعة، وما تمتلكه من مراكز تكنولوجية ومستشفيات ومراكز طبية، كما عرض إمكانية تبادل مختلف المصادر التعليمة كالمقررات الدراسية والاشتراك في الأبحاث العلمية وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس.

و أعرب السفير عن رغبة الجامعات السويدية في التعاون مع جامعة المنصورة وذلك لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات العلمية والبحثية.

كما تم عقد لقاء بعنوان (Study in Sweden) للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين من مختلف كليات الجامعة لتوضيح فرص الدراسة بدولة السويد.

كما تضمنت زيارة الوفد السويدى لمركز الكلي والمسالك البولية، واختتمت فاعليات اللقاء بالتقاط الصور التذكارية وتبادل الدروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً