بمشاركة 8 جامعات.. ختام فعاليات ملتقى السمبوزيوم الأول بـ«جنوب الوادي»

ختام فعاليات ملتقى السمبوزيوم بجامعة جنوب الوادي
ختام فعاليات ملتقى السمبوزيوم بجامعة جنوب الوادي

اختتمت بجامعة جنوب الوادي، فعاليات ملتقى السمبوزيوم الأول في فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين العرب، والذي نظمته كلية التربية النوعية في الفترة من 19 – 29 مارس الجاري.

عقدت الفعاليات تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأعرب الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، عن سعادته البالغة بتنظيم الملتقى، والذي شهد إبداعات طلاب وفنانين مصريين وعرب؛ لإنتاج العديد من الاعمال المتميزة، والتي تتفاوت فؤ الحجم والأسلوب بما تحتويه من فكر وتنوع الرؤى، والتي جاءت معبرة عن فكرة كل فنان.

وأضاف الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذا الملتقى شهد مشاركة 8 جامعات مصرية هى الأسكندرية وطنطا والمنوفية والزقازيق وعين شمس وحلوان وأسيوط وجامعة جنوب الوادي، بالإضافة إلى عدد من الفنانين من دول تونس والسودان ولبنان، وهو ما يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين المشاركين من الجامعات والفنانين العرب.

وأكد الدكتور محمد سعيد، عميد كلية التربية النوعية، ومستشار النشاط الفني ورئيس الملتقى، أن هذا الملتقى نتج عنه أعمال نحتية وخزفية من الطلاب والفنانين المشاركين، والتي سوف يُستفاد منها في تجميل ميادين ومباني الجامعة.

وأشار الدكتور عمرو عبد القادر، وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب، والقومسير التنفيذي للملتقى، إلى أن الأعمال جسدت العديد من الأفكار الخاصة بالفنانين والطلاب من كليات الفنون الجميلة والتربية الفنية، وعبرت عن البيئة من حيث الشكل والمضمون، كما تنوعت التقنيات المستخدمة سواء في النحت الميداني أو الخزفي.

وأجرى رئيس الجامعة ونوابه جولة تفقدية شملت كافة الأعمال الفنية الخزفية والمنحوتة واستمع إلى شرح مفصل من صاحب كل عمل يبين فيه الفكرة والرؤية الخاصة لهذا العمل.

شهد الجولة الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور وائل بكرى عميد كلية الآثار، ووكلاء ورؤساء الأقسام بكلية التربية النوعية، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً