اعلان

صانع القطايف الوحيد في أبو تشت بقنا يكشف سر الصنعة.. والكيلو بـ25 جنيها (فيديو وصور)

«بطاطس» صانع القطايف بمدينة أبوتشت في قنا
«بطاطس» صانع القطايف بمدينة أبوتشت في قنا

يقبل الصائمون في شهر رمضان المبارك على شراء وتناول الحلويات، ومن أبرز تلك الحلويات «القطايف»، لذا عرض «أهل مصر» بثا مباشرا مع محمد عبدالباسط الشهير بـ «بطاطس» صانع القطايف الوحيد في مدينة أبوتشت بمحافظة قنا، والذي جاء من مركز فرشوط ليعمل بتلك المهنة.

وقال محمد عبدالباسط، إنه جاء من مركز فرشوط للعمل في صناعة القطايف بمركز أبوتشت، ليكون الوحيد في هذه الصنعة، ومنفرداً بصناعة القطايف، حيث لا يوجد صُناع قطايف بمركز أبوتشت، مشيرا إلى أن الموجود بمركز أبوتشت أفران الكنافة البلدي والآلي فقط.

وأضاف أنه يعمل في صناعة القطايف منذ 5 سنوات حيث تعلم صناعة القطايف بواسطة أحد الأشخاص، ويعمل في صناعة القطايف طوال شهر رمضان يومياً بداية من 7 صباحاً وحتى 9 مساءً، وبعد نهاية الشهر يعود لعمله الأساسي وهو صناعة السندوتشات والوجبات السريعة ليكسب قوت يومه.

وأوضح عبدالباسط، أن أصحابه هم من أطلقوا عليه اسم بطاطس الذي يشتهر به لأنه كان يحب تناول البطاطس، مشيرا إلى أن صناعة القطايف من الحلويات التي تحتاج دراية كاملة بالصنعة، وضبط المقادير.

وأشار إلى أنه بعد ضبط العجينة بحيث تكون سائلة بدون كلاكيع يتم وضعها في القمع لتنزل بحرفية على الصاج، ويتركها ما يقرب من 5 دقائق حتى تستوي، ثم يتم تهويتها وتعبئتها في علب؛ لتكون جاهزة للبيع، لافتا إلى أن سعر الكيلو الواحد بـ25 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد