اعلان
اعلان

«نفسي في سكن يأويني».. «عصام» من ذوي الهمم بالقليوبية يناشد وزير التضامن بتوفير فرصة عمل (فيديو وصور)

عصام
عصام

معاناة يعيشها شاب ثلاثيني من ذوي الاحتياجات الخاصة، ابن قرية السيفا التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، بعد وفاة والديه وزواج شقيقته التي لم يعرف عنها شيء منذ عدة سنوات .

عصام

قال عصام مهدي صابر 40 سنة، في حديثه لـ'اهل مصر'، إنه يعيش مع عمه 'زكريا'، حيث توفى والديه ، ويعمل سروجي موتوسيكلات منذ حوالى 15 عامًا، حيث تعلم على يد أسطى 'حسن' بقرية بلتان، الذي يشجعه على المهنة للإنفاق على نفسه.

عصام

وأضاف 'عصام'، أنه يوميته حسب عمله تترواح من 30 إلى 60 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هناك أيام لا يوجد بها عمل،  حيث يتخذ من ورشته مقرًا للعمل والسكن، حيث يذهب أحيانا لسكن عمه حيث يستأجر شقة.

عصام

ونوه 'عصام'، إلى أنه يحصل على معاش 420 جنيهًا معاش من التضامن، مشيرًا إلى أنه لا يكفي حتى علاجه، حيث تعرض للنصب وقام أحد الأشخاص من قرية إمياي بالنصب عليه واستولى على 5 آلاف جنيه مقابل إلحاقه بوظيفة، ولم يوفر له وظيفة حتى الآن. 

عصام

وأشار إلى أنه يبيع مخلل، وسعر الكيس 2 جنيه للإنفاق على نفسه، مؤكدًا أن له شقيقة متزوجة في محافظة القليوبية ولا تسأل عنه منذ سنوات ولا يعلم عنها شيء، مؤكدا أن أهل الخير قاموا بتوفير جهاز لمساعدته في العمل.

عصام

وطالب عصام من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ووزير التضامن الاجتماعي، ووزير الإسكان بتوفير فرصة عمل للإنفاق على نفسه أو شقة للمعيشة، حيث يعيش في المحل بدون أي مفروشات أو مكان يبيت فيه. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً