اعلان

تموين قنا: تشديد الرقابة على أسواق بيع اللحوم والأسماك خلال عطلة عيد الفطر

وكيل وزارة التموين بقنا
وكيل وزارة التموين بقنا

أنهت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بقنا استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، لمتابعة السلع الغذائية المعروضة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وقال المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، في تصريحات لـ«أهل مصر»، إنه تم تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، وخاصة محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك، وذلك من خلال حملات تفتيشية مشتركة مع مديريتي الصحة والطب البيطري، للتأكد من جودة وسلامة السلع المعروضة بالأسواق وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وتابع: تم تكثيف الرقابة على المخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، للتأكد من توافر مستلزمات المواطنين من الخبز وأسطوانات البوتاجاز والوقود بكميات كافية خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وتحديد مواعيد العمل داخلها سواء في عطلة العيد أو عقب أيام العطلة.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات منعقدة على مدار اليوم بديوان عام المديرية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات بنطاق المحافظة، لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فوري، والتأكد من توافر السلع الغذائية المعروضة بالأسواق، والإعلان عن أسعارها حماية للمواطنين من الغش التجاري.

وأشار وكيل وزارة التموين بقنا، إلى جاهزية جميع الشون والصوامع لاستقبال موسم توريد القمح، مؤكداً على تيسير الإجراءات وتذليل العقبات أمام المزارعين والتجار وموردي الأقماح، وسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين، وإتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات التي تضمن الحفاظ على سلامة القمح وجودته أثناء فترة التخزين بالصوامع والشوّن لحين صرفه إلى المطاحن.

وأكد «السيد»، أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بمحصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية، وتعمل وزارة الزراعة جاهدة على توفير السلالات الجيدة، بهدف تعظيم كميات القمح للموسم الحالي 2022م، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأقماح سواء للمحافظة أو على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram