اعلان

العيد أحلى بمراكز شباب حياة كريمة.. مبادرة بشبين القناطر

المبادرة بمراكز شباب حياة كريمة
المبادرة بمراكز شباب حياة كريمة

انطلقت مبادرة الشباب والرياضة، في أول أيام عيد الفطر المبارك بعنوان «العيد أحلى بمراكز شباب حياة كريمة » لمراكز وقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إيمانًا بدور مراكز الشباب في مشاركة المواطنين احتفالاتهم في كافة المناسبات.

أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن جميع مراكز شباب القليوبية تفتح أبوابها على أكبر درجة من الاستعداد لاستقبال المواطنين، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ التعليمات والبرامج والأنشطة المقرر تنفيذها وتذليل كافة العقبات .

ووجه الصبروط، بتنفيذ مبادرات مجتمعية خلال أيام العيد استكمالًا للدور والمشاركة المجتمعية التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة للمواطنين.

وأشار الصبروط، إلى أن احتفالات القليوبية، تضمنت ثلاث محاور رئيسية للاحتفال لتشمل كافة أنحاء المحافظة أولها تنفيذ مبادرة وزارة الشباب والرياضة بمراكز شباب حياة كريمة، وفي نفس التوقيت تنفيذ المبادرات التي أطلقتها فرق الجوالة وأندية التطوع، وأخيرًا مجموعة من البرامج والأنشطة لتنفيذها بمراكز شباب المحافظة. 

 

وفي مبادرة « العيد أحلى بمراكز شباب حياة كريمة » والتي تم تنفيذها بمركز شباب الأحراز إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة التابع لإدارة شبين القناطر، حيث تم استقبال الرواد والاعضاء اعتبارًا من صباح أول أيام العيد في تواجد الجهاز الإداري والتنفيذي بالمركز ومتابعي إدارة الشباب.

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات والبرامج خلال أيام العيد، وتشمل فقرات ترويحية وفنية واستعراضية وتوزيع الهدايا على الأطفال، يتخللها ممارسة الرواد والاعضاء للخدمات الموجودة بالمراكز من ملاهي وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية، وتوزيع هدايا على الأطفال المتواجدين بالمركز.

أما بالنسبة للمبادرات التي تم تنفيذها على مستوى فرق الجوالة وأندية التطوع بمراكز شباب القليوبية، فقد نفذ مركز شباب بيجام ومركز شباب مساكن إسكو ومركز شباب شبلنجة ومركز شباب قلما العديد من المبادرات المجتمعية، ومنها مبادرة «توزيع أكياس الفرحة » ومبادرة العيد فرحة، والتي تهدف إلى توزيع هدايا رمزية ومشاركة المواطنين فرحتهم في الشارع. 

وفي مبادرة جديدة من نوعها أطلق نادي التطوع وفرق الحوالة بمركز شباب مساكن اسكو مبادرة «إعادة التائهين والإسعافات الأولية للمصابين » والتي تم تنفيذها داخل حديقة الحيوان بالجيزة، ومستمرة طوال أيام العيد، وتهدف هذه المبادرة إلى تواجد فرق المتطوعين داخل الحديقة لمساعدة الأهالى في العثور على أبنائهم بسبب التيه الذي قد يحدث نتيجة الازدحام وتردد المواطنين على الحديقة وعلى الجانب الآخر مساعدة المواطنين بالإسعافات الأولية اللازمة، إثر حدوث أي تساقط أو اندفاع أثناء الازدحام.

واستكمالًا للكرنفال الاحتفالي على مستوى البرامج والأنشطة الخاصة بباقي المراكز فقد تم توجيه جميع مراكز شباب المحافظة على مستوى المدن والقرى إلى تنفيذ مسابقات رياضية في تنس الطاولة والبلياردو وكرة القدم وفتح حدائق الأطفال والألعاب الترفيهية للأطفال ولاسيما القادرون باختلاف، فقد نفذ مركز شباب مساكن إسكو أنشطة ترفيهية القادرون بإختلاف من ذوي الإعاقة الذهنية، وتم تنفيذ ورش عمل لأعمال الأورجامي وتصميمات زينة العيد، وتم توزيع هدايا على المتواجدين من القادرون باختلاف.  

الجدير بالذكر أن مراكز الشباب شهدت اليوم توافدًا وإقبالًا كثيفًا من المواطنين، ولاقت استحسان الجميع، وأن تنفيذ هذه الفاعليات لا يقتصر على أول أيام العيد فحسب بل يمتد طوال إجازة عيد الفطر المبارك، إيمانا من وزارة الشباب والرياضة بالدور المجتمعي لمراكز الشباب تحت رعاية وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ لتصبح مراكز الشباب مراكز خدمة ومشاركة مجتمعية. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً