اعلان

الشقيانين في الأرض.. "صفاء" تنافس الرجال في حصاد المحاصيل بالشرقية مقابل يومية 30 جنيها

صفاء
صفاء

قدم موقع وجريدة أهل مصر، بثا مباشرا من داخل أحد حقول محافظة الشرقية، في عيد حصاد الذهب الأصفر، لمشاركة الفلاحين المزارعين فرحتهم، والتقت أهل مصر، بإحدى النساء العاملات في الحقول، والتي لها قصة كفاح تمتد لنحو أكثر من 15 عاما.

التقى 'أهل مصر' الشابة 'صفاء' وهي من إحدى القرى التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، تقول إنها تعمل في الحقول منذ أكثر من 15 عام، ولديها 4 أبناء تعولهم بمساعدة زوجها الذي يعمل عامل معمار 'الصبّة الخرسانية'.

صفاء

وتضيف: 'الأن عمري 28 سنة، وكنت قد تزوجت وعمري 13 عام، وقتها كنت طفلة فقط لا أعرف سوى اللهو واللعب، لافتة إلى إنجابها مباشرة اول طفل لها بعد الزواج، فهنا تحتم عليها حمل المسؤولية، معلقة: 'لم أكن أرضع طفلي طبيعي، وكنت في حاجة لشراء اللبن فاضطررت للعمل في الحقول'.. حسب قولها.

صفاء

توضح 'صفاء' أنها تخرج للعمل منذ الساعة الثالثة صباحا قبل الفجر بقليل، متجهة ناحية الحقل الذي تم الاتفاق على العمل به مسبقا، مؤكدة أنها تعمل صيفا شتاء وفي كل الظروف والأحوال لا تتوقف، معلقة: 'لو قعدت في البيت يوم الحياة هتقف ومش هنلاقي دخل للبيت'.. حسب قولها.

وتتابع صفاء: 'يوم العمل يبدأ من 3 فجرا وينتهي عند السادسة مساء، بمقابل أجر على الساعة أو على اليوم حسب نوع العمل والزرع، لافتة إلى أنها تعود لمنزلها لتبدأ عملا جديدا كربة منزل وأم، تطهو الطعام وترتب أغراض منزلها، وتتابع احتياجات زوجها وأبنائها ثم تنام من الليل القليل، وتختتم قائلة: نفسي أبطل شقاء وأبقى ست بيت وارتاح'.. حسب قولها.

جدير بالذكر أن عدد الصوامع والشون التي تستقبل الذهب الأصفر في محافظة الشرقية يبلغ عددها نحو 55 صومعة، وإجمالي المساحة المنزرعة تبلغ نحو 423 ألف و222 فدان، كما أشار محافظ الشرقية إلى توريد اليوم من الأقماح بلغ (26699) ألف طن و (148) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (70097) ألف طن و (161) كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (96796) ألف طن (309) كيلو قمح وأن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم (192) ألف و (578) فدان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز