اعلان

"أضرار الإدمان والمخدرات".. ندوة بجامعة جنوب الوادي (صور)

ندوة بجامعة جنوب الوادي
ندوة بجامعة جنوب الوادي

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي ندوة عن ”التوعية بأضرار الإدمان والمخدرات“، وذلك ضمن سلسلة من الندوات التوعوية لطلاب الجامعة عن الإدمان وتعاطي المواد المخدرة في عدد من كليات الجامعة.

وأكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة تحرص على تنفيذ برامج توعية على مدار العام الدراسي، وذلك بهدف نشر ثقافة الوعي بأضرار وأخطار المخدرات بأنواعها، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وهذا يأتي في إطار المشاركة المجتمعية لجامعة جنوب الوادي وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة، إلى أنه سوف يتم عقد ندوات التوعية بأضرار المواد المخدرة والتعاطي بكليات الصيدلة والحقوق والطب والعلوم والمعهد الفني الصحي، وذلك بهدف توعية الطلاب والجهاز الإداري بقانون الكشف المبكر عن المخدرات، وتعرض الموظف الذي يثبت تعاطيه المخدرات بعقوبة الفصل عن العمل والذي تم تفعيله خلال شهر ديسمبر الماضي.

وكانت أولى هذه الندوات بكلية الصيدلة، حيث تحدث الدكتور حسين أبو المجد المدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب ومدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة عن أنواع الإدمان والمراحل التي يمر بها المدمن وأعراض الإدمان النفسية والاجتماعية التي تصاحب الشخص المدمن ومراحل العلاج النفسي.

كما تحدث خالد السيد عبد الصبور مندوب الصندوق بقنا عن الأبعاد المختلفة لمشكلة المخدرات، وتوضيح الآثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع، ودور الأسرة فب الوقاية الأولية من الوقوع في براثن الإدمان والمخدرات، وأيضا الاكتشاف المبكر لمرض الإدمان.

وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين الطلاب والمشاركين في الندوة حول كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

يأتي ذلك في إطار تفعيل البروتوكول المبرم بين جامعة جنوب الوادي، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد