المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«دماغه ذرية».. «علي» بالتعليم الابتدائي يُنافس الآلة الحاسبة في الرياضيات (فيديو وصور)

أهل مصر
اعلان

يسعى دائما وأبدا أولياء الامور لتنمية مواهب وقدرات أبنائهم، وخاصة من يظهر عليهم علامات النبوغ، عن طريق البحث عن أفضل السبل التي تساعدهم على التفوق.

الطالب العبقري

"علي" 8 سنوات، طالب بالصف الثاني الابتدائي الأزهري، بإدارة طهطا التعليمية، ظهرت علية علامات التفوق والقدرة على إجراء العمليات الحسابية من جمع وطرح خلافة لأكثر من مسألة بسرعة فائقة.

يقول "علي" أنه يعشق العمليات الحسابية، وعندما كان يذاكر شقيقة الاكبر بجواره ويقوم بمحاولة حل المسائل الحسابية بصوت عالي، ينطق على بالإجابة قبل منه، فيتعجب من سرعة الاجابة.

الطالب العبقري

ويقول "مصطفى" 13 عام، بالصف السادس الابتدائي شقيق "على" أن شقيقة يتمتع بقدرة عالية على الإجابة بسرعة وحل المسائل الرياضية، ولذلك والدة ووالدته بحثوا لة عن مدرس لتنمية قدراته وتم بالفعل التعامل مع مدرسة بذات المنطقة السكنية لتنمية قدرات الطلاب الرياضية عن بإحدى الطرق الحديثة "دكتور ماث".

الطالب العبقري

ويضيف "علي" أنه يعشق العمليات الحسابية وتساعده على تنشيط الذهن وفي مساعدته على حفظ القرآن الكريم، واستذكار الدروس بسهولة.

الطالب العبقري

وأكد "علي" أن قدرته على إجراء العمليات الحسابية بطلاقة جعلته مميز بين أقرانه في الفصل، وذلك جعل معلميه يقومون بتشجيعه وتحفيزه على التفوق، وأنة يقوم كل ليلة قبل النوم باستذكار صفحة كاملة تفوق 15 مسألة حسابية ويحلها عن طريق التخيل وفي بعض الأحيان يستخدام العداد الصيني.

الطالب العبقري

وأكد "مصطفى" شقيقة على أن والده ووالدته وجدة يقومون بتشجيعه واستذكار الدروس لة، معبرين عن سعاتهم بتفوقه مقدمين الشكر لأساتذته ويتمنون أن يكون نافعا لنفسة والمجتمع.

عاجل
عاجل
النيابة العامة تأمر بضبط المتهمين بالتعدي على شاب من ذوي الهمم بطوخ