اعلان

الكشف على 825 حالة خلال قافلة جامعة جنوب الوادي بمركز أبوتشت في قنا

الكشف على 825 حالة خلال قافلة جامعة جنوب الوادي بمركز أبوتشت في قنا
الكشف على 825 حالة خلال قافلة جامعة جنوب الوادي بمركز أبوتشت في قنا

نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة شاملة متعددة التخصصات بقرية الشرقي سمهود بمركز أبوتشت، بمحافظة قنا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، بأن القافلة شملت قافلة طبية بشرية وبيطرية، وندوات قام بها متخصصون من كلية التربية والحاسبات والمعلومات ومركز تعليم الكبار بالجامعة، مضيفًا أن القافلة الطبية قام بها أطباء متخصصون ومتميزون في مختلف التخصصات من كلية الطب البشري بالجامعة كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني لعدد ( 825) حالة، وأن الحالات جاءت كالتالي عدد ( 250) رمد وعدد ( 25 ) نساء وتوليد وعدد (20) أنف وأذن وحنجرة وعدد ( 40) جلدية وعدد ( 30) نفسية وعصبية وعدد ( 30 ) أطفال وعدد( 200) باطنة وعدد ( 230 ) عظام بالإضافة إلى بحث عدد (4) حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع: كما قامت القافلة البيطرية بعلاج العديد من الحيوانات مثل الأبقار والجاموس والأغنام وغيرها مما تردد على القافلة، وقام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتوزيع الملصقات والتوعية بمخاطر الإدمان على صحة الفرد وتأثيره على الأسرة والمجتمع.

وأوضح الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن القافلة قامت بعمل ندوات تثقيفية لأهالي القرية،

وقام الدكتور حجاج غانم أحمد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الناصر أحمد محمد خليل الأستاذ المساعد بكلية التربية بتوعية المواطنين بأهمية تربية الأبناء ورعايتهم بالأساليب السوية وضرورة الاهتمام بالتعليم بكافة مراحله، وحث المواطنين على المحافظة على المكتسبات الوطنية.

وتابع نائب رئيس الجامعة، أن الدكتور محمد سيد محمد السيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة قام بتوعية المواطنين بالتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، كما حث المواطنين بضرورة التعليم والالتحاق بفصول محو الأمية ومواصلة التعليم بمراحله المختلفة.

كما قامت الدكتورة إيمان موسى محمد، والدكتور أحمد حمادة محمد المدرسين المساعدين بكلية الحاسبات والمعلومات بتوعية المواطنين بأهمية التكنولوجيا ومدى تطورها وثرها على المجتمع كما تحدثوا عن مجالات تكنولوجيا المعلومات.

WhatsApp
Telegram