اعلان
اعلان

قاهر المستحيل.. «إسلام» بطل جمهورية وخباز بيومية 60 جنيه: «محتاج أطراف صناعية» (فيديو وصور)

اختار إسلام أحمد ذكى. 19 عاما، الطالب بالصف الثالث الثانوى العام، عدم الاستسلام لليأس والإعاقة بعد تعرضه لحادث قطار في عام2017، فقد على إثره قدميه، بل استغل ظروفه وتحول إلى بطل في الألعاب الرياضية.

'الإعاقة في العقل وليس بالجسد'، طبق إسلام ابن القناطر الخيرية في محافظة القليوبية، تلك المقولة الشهيرة، وكانت حافزا له لتحدي كل الصعاب وصولا إلى تحقيق حلمه والفوز بعدد من البطولات الرياضية، كما لم يكتف «إسلام» بذلك بل وعمل في فرن للإنفاق على نفسه.

اسلام

اسلام

وقال إسلام إنه بعد الحادث جلس بالبيت لمدة عام ولكنه قرر أن يبدأ من الصفر، ويعتمد على نفسه، فقرر مواصلة تحقيق أهدافه والحصول على بطولة الجمهورية فى ثلاث ألعاب رياضية، حيث حصل على بطولات الجمهورية فى كمال الأجسام، ورفع الأثقال، كما حصل على بطولة الجمهورية فى السباحة لمسافة 50 متر والسباق بالكرسي المتحرك، حيث يحلم ببطولة العالم وأن يمثل مصر فى تلك الألعاب. 

اسلام

وأضاف إسلام بقوله 'ابتلاء الله فى هذا الحادث والتسبب فى إعاقته لكى يكون عنده إرادة وعزيمة أن يعتمد على نفسه' ويرسل رسالة للشباب قادرون باختلاف بالاعتماد على النفس والصبر واستغلال الوقت، مشيرا إلى أنه يعتمد على نفسه فقرر أن يخرج للعمل، وعمل خباز فى أحد الأفران بالقناطر الخيرية لمدة 10 ساعات بيومية 60 جنية.

اسلام

وأرسل اسلام رسالة بعد التوجه للسوشيال ميديا والتوجة نحو القراءة والاطلاع لزيادة المعرفة وزيادة الخبرة، واتساع الافق وزيادة الخبرة.

اسلام

وطالب اسلام من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بتوفير أطراف صناعية الخاصة بالسواق لمساعدته فى زيادة البطولات، وتوفير فرصة عمل مناسبة له، حيث يقوم بتغيير سوكت الجهاز كل عام بتكلفة 10 آلاف جنية، ولا يستطيع تغيير الجهاز لعدم وجود مصدر دخل له.

اسلام

اسلام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً