اعلان

عشة سعرها 3 ملايين جينه.. محافظ الشرقية يستعرض جهود ملف التصالح أمام «محلية النواب»

مجلس النواب
مجلس النواب

استعرض الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، جهود المحافظة، لإنهاء ملف التصالح بشأن التعدي على أراضي الدولة.

وقال المحافظ: "نزلت بنفسي لمدينة كفر صقر، لمعاينة عشة تم تسعيرها من قبل لجان التسعير بمبلغ 3 ملايين جنيه".

ورد المحافظ على انتقادات النواب، لعدم تفعيل قرارات التصالح، في التعدي على أملاك الدولة، موضحا أن اللجنة الرباعية، التي سعّرت الأرض تعللت بأنها تنفذ القانون، وقال: "لكنني أخذت قرارا على مسؤوليتي بتخفيض قيمة التصالح بنسبة 50 %".

وأشار المحافظ إلى أن نسبة التخفيض في محافظة الشرقية، بلغت في بعض الأماكن أكثر من 75 %، وذلك لتحفيز المواطنين على التصالح ، وهو ما انعكس على نسبة التنفيد في المحافظة، وحدث إقبال كبير من المواطنين على أثر ذلك.

ولفت إلى أن المحافظة حررت 10 آلاف عقدا، من إجمالي 12 ألف حالة تعدٍ، وسيتم تحرير 2000 عقد خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لطلب الإحاطة المقدم من الدكتور نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الموجه إلى وزير التنمية المحلية، بشأن معاناة أهالي مدينة ههيا بمحافظة الشرقية، من انتشار المواقف العشوائية في المدينة، مما يؤدي إلى صعوبة الحركة في الشوارع، والطرق الرئيسة داخل المدينة، ويغيب النظام داخل المدينة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم