المشرف العام على التحرير داليا عماد

ارتفاع عدد ضحايا مشاجرة قنا وكردون أمني لمنع تجدد الاشتباكات

أهل مصر
مشاجرة بالأسلحة النارية في قنا ... صورة أرشيفية
مشاجرة بالأسلحة النارية في قنا ... صورة أرشيفية

ارتفع عدد ضحايا مشاجرة نشبت بين عائلتين في نجع أبوالحمد بمنطقة الصعايدة بمدينة دشنا، شمال محافظة قنا، إلى قتيلين ومصاب، بعدما قُتل شخص وأُصيب آخر بطلقات نارية، فيما فرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا لمنع تجدد الاشتباكات بينهما.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق إسعاف قنا يفيد بورود بلاغ بمقتل شخص وإصابة آخر بطلقات نارية، إثر نشوب مشاجرة بين عائلتين بنجع أبوالحمد بمنطقة الصعايدة بمدينة دشنا.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، وتبين مقتل شخص وإصابة آخر بطلقات نارية، وجرى نقلهما إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت البداية عندما نشبت مشاجرة بين عائلتين في نجع أبوالحمد بمنطقة الصعايدة بمدينة دشنا، أسفرت عن مقتل شاب يُدعى محمد.ع، 25 عاماً، متأثراً بإصابته بطعنات بسلاح أبيض على يد آخر، بسبب خلافات قديمة بينهما.

فيما أشعلت أسرة المجني عليه، النيران في حوش ماشية ملك المتهمين بقتله في نجع أبو الحمد بمركز دشنا، وقتل شخص وإصابة آخر بطلقات نارية.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وقوات الأمن لمكان الحادث لإطفاء الحريق، وفرض كردون أمني، للحد من الاشتباكات بين العائلتين، وتهدئة الأوضاع.

وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى دشنا المركزي في فاو قبلي، والمصاب إلى مستشفى قنا العام، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لتتولى التحقيقات، والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.