اعلان

«هنروي عطشهم».. طلاب مدرسة الشيخ مليح يوزعون عصائر على المواطنين بالأقصر

توزيع العصائر
توزيع العصائر

أطلق تلاميذ مدرسة الشيخ مليح المجتمعية التابعة لمؤسسة مصر الخير، مبادرة 'شرابًا هنيًا' بشوارع محافظة الأقصر، لتوزيع العصائر على المواطنين والعمال ساعة القيلولة؛ لتخفيف العطش عليهم ورويهم ساعة عملهم، وذلك برعاية عزيزة جابر إبراهيم، وأميرة عبد النعيم علي، معلمتي المدرسة.

وأجرت 'أهل مصر' بثًا مباشرًا مع تلاميذ مدرسة الشيخ مليح المجتمعية، أثناء وقوفهم بالشوارع في وقت الظهيرة وتوزيعهم العصائر على المارة في الشوارع في مبادرة خيرية منهم للمساعدة في تخفيف آثار الجو الحار على العمال والمواطنين، وركاب السيارات، ومركبات التوك توك، والسرفيس.

وقالت 'آيات حسين' إحدى تلاميذ المبادرة عندما نسير بالشارع شاهدنا عمال يحملون الأسمنت وغيره، على أعناقهم تحت أشعة الشمس الحارقة والمياه تسيل من على وجوههم بغزارة نظرًا لارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها المحافظة هذه الأيام، ففكرنا في مبادرة نستطيع من خلالها دعم هؤلاء العمال والتخفيف عنهم في الحر، فقررنا شراء عصائر وتوزيعها عليهم وعلى غيرهم في الشوارع.

وأشار التلميذ 'محمد عبدالرسول'، إلى أنهم قاموا بالتوزيع على ركاب السيارات والسرفيس والعمال والمارين بالشارع، لافتًا إلى أن الهدف من مبادرتهم هو نشر ثقافة الحب والتعاون والخير لوجه الله، والشعور بالآخرين ومساندتهم ولو بكلمة أو فعل بسيط بهدف إدخال البهجة والسرور على غيرهم.

وأوضحت «زهراء محمود » إحدى المشاركين في المبادرة، أنها قصدت هي وزملائها من التوزيع نشر المحبة بهذا النموذج الذي يمكن تكراره في كل شارع وطريق لنشر الرحمة بين الناس ورفق الإنسان بأخيه الإنسان، مناشدة المواطنين بترك العنف والخلافات، وضرورة العمل من أجل الله والوطن.

وتوجه حمدي الكتيتي أحد السائقين والعمال بالشوارع بالشكر والتقدير لهؤلاء التلاميذ على هذه اللفتة الطيبة المميزة، سائلين المولى أن يحفظهم بحفظه، وداعين لهم بالتفوق والازدهار في حياتهم العلمية والعملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة