اعلان

شريان حياة.. «سواعد العطاء» تُنفذ 150 وصلة مياه شرب نقية بالأقصر

التركيب
التركيب

أعلنت مؤسسة "سواعد العطاء"، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، تركيب وتوصيل 150 وصلة مياه شرب نقية لمنازل الأسر غير القادرة بالقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة الأقصر، خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع المحافظين وفروع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات المعنية، ضمن مبادرتها الإنسانية الرائدة "شريان حياة" لتوصيل مياه الشرب النقية لمنازل غير القادرين.

وقالت حيدة زغلول، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "سواعد العطاء"، إن المؤسسة أطلقت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة بعنوان "شريان حياة" ضمن مبادراتها الإنسانية لتنمية وتطوير القرى الأشد احتياجًا، بهدف تلبية احتياج الأسر غير القادرة بهذه القرى لمياه شرب نقية لحمايتهم من الإصابة بالعديد من الأمراض التي تسببها مياه الشرب غير النقية، وكحق أصيل لهم في الحصول على مياه شرب نقية.

وأضافت أن مؤسسة "سواعد العطاء" تُنفذ وصلات مياه بعدد من قرى محافظة الأقصر، مؤكدة الانتهاء من توصيل 150 وصلة مياه بمحافظة الأقصر، وتستعد لعمل وصلات مياه في عدد كبير من محافظات الجمهورية في شتى المناطق.

وأوضحت أن المؤسسة لا تكتفي فقط بتركيب الوصلات؛ بل تتابع بعد التوصيل وتركيب عداد المياه، والذي يتم تركيبه مباشرة بعد التوصيل، مشيرة إلى أن فريق عمل ومتطوعي المؤسسة يساهمون في نقل المواسير وأعمال الحفر والتركيب لها وتوصيل وصلات المياه داخل المنزل المستهدف.

جدير بالذكر أن مؤسسة "سواعد العطاء"، تستهدف تطوير قرى مصر الأكثر فقرًا، من خلال تنمية البنية التحتية لهذه القرى، إلى جانب تنمية الأفراد من خلال عدد من الأنشطة الاجتماعية والرعاية الصحية والتعليمية والاقتصادية بتوفير فرص عمل وتنفيذ مشروعات صغيرة.

WhatsApp
Telegram