اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. "الوزراء" يتكفل بطرف صناعي لمهندس البحيرة مريض السرطان (فيديو)

المهندس أحمد الفحار مريض السرطان
المهندس أحمد الفحار مريض السرطان

استجاب مجلس الوزراء للاستغاثة المنشورة عبر البث المباشر الذي أجرته «أهل مصر» عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعنوان 'من ينقذ أحمد؟.. مأساة مهندس بالبحيرة ينتظر بتر قدمه بعد ساعات بسبب مرض سرطاني نادر: محتاج طرف صناعي بـ250 ألف جنيه لأعُول أسرتي'، والتي رصدها بعد دقائق معدودة فريق العمل بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وخاطب هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، إدارة موقع وجريدة «أهل مصر» للحصول على البيانات الخاصة بحالة المهندس أحمد حسن الفحار، ابن مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، صاحب الاستغاثة، وتم التواصل معه لتوفير جهاز طرف صناعي لقدمه حتى يتمكن من السير.

وتناولت الاستغاثة المنشورة مأساة المهندس الشاب أحمد حسن الفحار، ابن مدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة، مهندس مدني، حيث يعاني من سرطان الأنسجة الرخوية 'ساركوما' أخطر أنواع السرطانات النادرة، إذ يصيب 2% في المليون من المواطنين.

والشاب 'أحمد' حاصل على بكالوريوس الهندسة عام 2019، تخصص مدني، اكتشف المرض في شهر نوفمبر عام 2019، فهو مصاب بـ 5 سرطنات داخل جسده، اثنين في صدره، وواحد في كتفه، واثنين في ساقه.

وقال 'أحمد'، إنه أجرى قبل سنوات عملية جراحية لإزالة ورم سرطاني في عصب فخذ ساقه اليسرى خلف الركبة، إلا أنه اكتشف بعد ذلك أنه لم يتم إزالة الورم كاملًا من ساقه، وبتحليل العيّنة اكتشف أن الورم يدعى 'ساركوما' وهو أخطر أنواع السرطانات، ثم خضع لـ 5 جلسات كيماوي بعد العملية، إلا أن الجلسات لم تجدي شيئا في علاج المرض اللعين، وبدأ المرض مجددا ينتشر في ساقه مرة أخرى، مضيفًا أنه سوف يجري عملية اليوم السبت 16 يوليو، لبتر ساقه اليسرى بالكامل.

وأكد الشاب 'أحمد'، أن تكلفة عملية البتر تتراوح ما بين 25 إلى 30 ألف جنيه، ويحتاج إلى طرف صناعي لقدمه حتى يتمكن من السير ليستطيع إعالة أسرته، تتراوح بين 250 إلى 300 ألف جنيه، وهو لا يمتلك إلا 150 ألف جنيه، جمعهم من أصدقائه وجيرانه وعائلته، حيث أن الديون تكالبت على والده بسبب إجرء الإشعات والعمليات والتحاليل، ولا يدري ماذا يفعل وحالته تزداد سوء يومّا بعد الآخر.

وناشد 'أحمد'، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مسؤولي وزارة الصحة سرعة التدخل لإنقاذ حياته من الموت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر