اعلان

صحة بني سويف: الوضع آمن بالنسبة لإصابات فيروس كورونا بالمحافظة

مديرية الصحة ببني سويف
مديرية الصحة ببني سويف

قال الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن الوضع الصحي للمواطنين أمن وصحى بالنسبة لإصابات فيروس كورونا بين الأهالى والمواطنين بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن المديرية جاهزة بكافة المستشفيات التي بيتم استقبال ودخول الإصابات الخاصة بفيروس كورونا فى حالة وجود ضرورة إلى ذلك، بارتفاع نسبة الإصابات بين الأهالى والمواطنين بالمحافظة.

وأشار إلى أن مديرية الصحة ببني سويف، قامت بمتابعة وتقديم الخدمة الصحية ل 509 حالة عزل منزلى لمرضى فيروس كورونا من خلال مبادرة العزل المنزلى لشهر فبراير الماضى لعام 2022، بكافة المراكز السبع بالمحافظة، وتقديم كل التعليمات والإرشادات الطبية اللازمة حيال المصابين.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن اختيار مستشفى ناصر المركزى ببني سويف، خلال شهر أبريل الماضي، من ضمن مستشفيات العزل الجزئى لاستقبال إصابات فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، عبر بيان لها، أنه بالتزامن مع انخفاض نسب الإصابات بالفيروس، تم تقليل أعداد المستشفيات المخصصة للعزل الكامل، إلى 4 مستشفيات فقط، تشمل (العجوزة، قها، العديسات، النجيلة)، بالإضافة إلى تقليل أعداد مستشفيات العزل الجزئي لـ 16 مستشفى تشمل (الشيخ زايد آل نهيان، تأمين صحي مدينة نصر، المطرية التعليمي، الهرم، تمي الأمديد، تأمين صحي الفيوم، العجمي، الباجور، الخارجة العام، تأمين صحي سوهاج، ناصر المركزي، كفر الزيات، كفر الدوار، ملوي، أسوان، بلطيم ).

وأشارت إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، راجع نسب الإشغال بجميع مستشفيات الوزارة من الأسرة الداخلية أو الرعايات المركزة، وكذلك أجهزة التنفس الصناعي لجميع المرضى المتواجدين بالمستشفيات سواء المصابين بالفيروس أو الذين يعانون من أمراض أخرى، حيث بلغت نسب الإشغال بالأسرة الداخلية 29%، كما بلغت نسب إشغال العناية المركزة 49%، بالإضافة إلى 24% نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً