اعلان

تضامن بني سويف: 120 عملية عيون و80 قلب لعلاج غير القادرين

خلال أداء إحدى العمليات
خلال أداء إحدى العمليات

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، اليوم الثلاثاء، عن استئناف العمل في مجال تقديم الخدمات الطبية من عمليات قلب وعيون وتسليم أجهزة تعويضية وأطراف صناعية، بالإضافة إلى تسليم المشاريع التنموية لدعم الأسر الأكثر احتياجا، بالتعاون مع جمعية الـورمان.

وأكدت أمل ابو عزوز، وكيل وزارة التضامن ببني سويف، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة، وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

وأوضحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببنى سويف، أن المديرية بالتعاون من منظمات المجتمع المدني خلال ايام عيد الاضحي المبارك قامت بنحر الألاف من الاضاحي في مجازر وزارة الزراعة، وتحت إشراف الطب البيطري لصالح غير القادرين من أبناء المحافظة.

وأضاف اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بالتعاون مع مديرية التضامن ببني سويف بدات في إستئناف العمل في مجال الخدمات الطبية، وتسليم المشروعات التنموية، وذلك باستقبال المرضي غير القادرين للبدء في دخول العمليات الأسبوع القادم حيث سيتم تنفيذ مستهدف شهري اكثر من 120 عملية عيون و80 عملية قلب تنوعت مابين عمليات قلب مفتوح وقسطرة.

وأشار مدير عام جمعية الأورمان، إلى أن الجمعية قامت بنحر 490 أضحية خلال عيد الاضحي المبارك وتم توزيعهم علي 50 قرية ضمن القري الاكثر احتياجا في جميع قري ومراكز ونجوع بني سويف.

ونوه إلى أن الجمعية بمحافظة بني سويف سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية