اعلان

وكيل صحة البحيرة يجتمع بأعضاء القطاع الطبي في «حياة كريمة»

جانب من اجتماع وكيل صحة البحيرة مع اعضاء حياة كريمة
جانب من اجتماع وكيل صحة البحيرة مع اعضاء حياة كريمة

ترأس الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجتماعًا بأعضاء مؤسسة حياة كريمة بالبحيرة" القطاع الطبي"، بحضور الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية، و مهند الجيار منسق عام المؤسسة .

بحث الاجتماع سبل التعاون بين المؤسسة ومديرية الصحة، من خلال عمل بروتوكول تعاون يستهدف العمل على خدمة المواطن المصري، من خلال المجال الطبي، بواسطة القوافل الطبية، ومعالجة المشكلات الصحية المتعلقة بالمواطنين، ودعم مشروعات مبادرة السيد رئيس الجمهورية" حياة كريمة" بالصحة، والتي يبلغ عددها 173 مشروع من وحدات ومراكز طب الأسرة على مستوى محافظة البحيرة ، بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة .

شهد الإجتماع الدكتور كريم العبد مدير إدارة التخطيط الإستراتيجى والسياسات بالمديرية، و احمد علاء مساعد المنسق العام، والدكتور مصطفى خليفه المنسق الطبي، والدكتوره نهى الوسيمي مساعد المنسق الطبي، والدكتورة شيرين حمدي منسق الجوده بالقطاع الطبي ، والدكتور حازم كرم منسق شمال البحيرة، والدكتور احمد عاشور ممثل التأمين الصحي الشامل بالقطاع الطبي، و سحر سليمان منسق مراكز حياة كريمة بدمنهور وشبراخيت، والدكتور محمد حربي ممثل الجامعه لحياة كريمة .

و أكد الدكتور هاني جميعة على أن القطاع الصحي بمحافظة البحيرة ، استفاد استفادة عظيمة من مبادرة الرئيس" حياة كريمة" ، حيث بلغ عدد المشروعات المنفذة بالمرحلة الأولى من المبادرة 173 مشروع من وحدات ومراكز طب الأسرة على مستوى محافظة البحيرة .

وذكر وكيل الوزارة أن البحيرة تتميز بعدد كبير من المستشفيات التي تقدم خدمة متميزة ورعاية طبية عالية ، مثال مستشفى كفر الدوار العام ، بها 62 سرير رعاية ومستشفى الأطفال التخصصي بدمسنا ، التي تحتوي على حضّانات ، ورعاية مركزة للأطفال على أعلى مستوى .

وكذلك تناول وكيل الوزارة الحديث عن أهمية القوافل الطبية العلاجية التى تنفذها المديرية مرتين على مدار الإسبوع وتجوب جميع قرى وعزب ونجوع المحافظة ، من أجل الوصول لتقديم الخدمة للأهالى المحرومين من الخدمات الطبية ، والبعيدين عنها ، واصفًا اياها بأنها من أقوى الخدمات المقدمة ، وانها تقدم خدمه متميزه بتوفيرها في الوحدات الصحية ، والعيادات المتنقلة أيضا .

مؤكدا على أهمية المشاركات المجتمعية، منوهًا بأن أي نجاح نابع من تضافر جميع الجهود الحكومية والغير حكومية، ومثمنًا دور منظمات المجتمع المدني فى التعاون المستمر مع القطاع الصحي من أجل استمرار عملية التطوير فى كافة المنشآت الصحية ، بما يعود بالنفع على المواطن البحراوي .

أوضح مهند الجيار منسق المؤسسة، على أهمية الشراكة بين مؤسسة حياة كريمة ومديرية الصحة بالبحيرة، لتحقيق التكامل بين المجتمع المدني والجهات التنفيذية، وأهمية دور القوافل في خدمة المواطن المصري .

فيما تحدث الدكتور أحمد عاشور ممثل التأمين الصحي بالقطاع الصحى، على أهمية التكامل بين جميع مؤسسات المجتمع لتحقيق الإنجاز في العمل الخدمي، بما يعود بالنفع على المواطن المصري .

بينما أوضح الدكتور مصطفى خليفة المنسق الطبي للمؤسسة، أهداف القطاع الطبي في مؤسسة حياة كريمة، واستعراض التعاون بين المؤسسة و المديرية، وما قد تم تنفيذه خلال المرحلة الأولى من المبادرة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً