اعلان
اعلان

ضبط 11 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى في تلا

المنوفية
المنوفية

أفاد الدكتور إبراهيم أبو الغار، مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، أنه تم شن حملة مكبرة برئاسة مدير إدارة المجازر بالمديرية بالاشتراك مع مديريات الصحة والتموين وجهاز حماية المستهلك للمرور على المنشآت الغذائية بنطاق مركز تلا.

وأوضح أن الحملة أسفرت عن ضبط مفروم هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ولحوم مجهولة المصدر بإجمالى مضبوطات تقدر بـ(15) طن لحوم فاسدة، تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

يأتي هذا ضمن جهود مديرية الطب البيطري في شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

المنوفية

وفى مدينة سرس الليان، أشار رئيس الوحدة المحلية إلى استمرار المرور الميدانى من قبل اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس المدينة، وعضوية كل من شئون البيئة والصحة والتموين والتفتيش، والمتابعة لتشديد الرقابة على المحلات التجارية ومخازن السلع الغذائية، والمصانع؛ للتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة أمام المواطنين، وتم إعدام (160) كجم مواد غذائية منتهية الصلاحية، وتحرير(3) محاضر عدم وجود شهادة صحية، (3) محاضر عدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وكذا ( 3) محاضر إدارة النشاط بدون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية، و(4) إنذارات عدم استيفاء الاشتراطات البيئية المقررة، و(3) إنذارات أخرى للسير فى إجراءات الترخيص، فضلا عن مخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمصانع غير المرخصة لاتخاذ اللازم حيالهم حفاظا على حقوق الدولة.

المنوفية

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا بتنظيم حملة تموينية مفاجئة، فجراً، للمرور على المخابز البلدية والمحلات والمنشآت التموينية بنطاق مدينة تلا والوحدات القروية ببابل و طبلوها، وذلك للتأكد من انتظام سير العمل بها وبالتنسيق مع مديريات التموين والصحة.

أسفرت الحملة عن غلق (3) مخابز بلدية لمخالفتهم الاشتراطات واللوائح المنظمة لذلك، فضلا عن تحرير (9) محاضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة، و(3) مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار، وكذا تحرير (67) محضرا لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، و(20) محضرا لعدم وجود شهادات صحية، وضبط (250)كجم ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمى.

فيما أكدت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور على استمرار المتابعة اليومية لأعمال الحملات المكثفة التى تجوب كافة أرجاء المركز بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى لإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة حفاظا على حقوق المواطنين.

المنوفية

وعلى صعيد آخر، وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية بتكثيف الجهود لرفع كافة الإشغالات والتعديات بالطريق العام وفرض سيادة القانون والانضباط بالشارع المنوفى، أفادت رئيس حى غرب شبين الكوم عن شن حملة مكبرة لرفع كافة الإشغالات والتعديات بشوارع الجلاء البحري، وعاطف السادات، وطلعت حرب، وطريق ترعة المسلك.

وتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين وإخلاء الشوارع والميادين العامة من الباعة الجائلين؛ حفاظا على المظهر الحضارى والجمالى.

كما أوضحت رئيس حي شرق شبين الكوم، أنه تم المرور على المحلات العامة غير المرخصة والتنبيه على أصحابها بالسير فى إجراءات الترخيص منعا للمساءلة القانونية، فضلا عن إزالة الإعلانات غير المرخصة والمنتهية ترخيصها حفاظا على الصالح العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً