اعلان

بلد الكرم والرجولة | كيف تعامل أهالي سوهاج مع حادث الطريق الصحراوي الغربي بجهينة

حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج
حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

نالت محافظة سوهاج، الكثير من الألقاب، التي كان أشهرها 'بلد المواويل'، وعُرف عن أهلها منذ قديم الزمن أيضا بلد 'الكرم'، وتجدهم في كل المواقف بجوار الغير يمدون له يد العون، ويبذلون قصار جهدهم لمساعدته للنجاة من كبوته، لذا أطلق عليها بلد 'الرجولة'، وقد ظهر ذلك جليًا في التعامل مع حوادث كثيرة وقعت على أرضها، كان الضحايا من خارجها في كثير من الأحيان، منها حادث قطاري طهطا، وغيره، وأخرهم حادث الطريق الصحراوي الغربي بجهينة، والذي وقع منذ ساعات قليلة، وراح ضحيته 17 شخصًا، وأُصيب 4 أخرين.

حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

وعندما علم أهالي سوهاج، بحادث الطريق الصحراوي الغربي بجهينة، والذي وقع ليلة أمس، هرول الكثير منهم ممن يقتربون من موقع الحادث لمد يد العون، والمساعدة في انتشال ونقل الجثث ومعالجة المصابين، والعمل على خدمتهم، فمنهم من كان ينقل الموتى، ومنهم من ينقل المصابين ومنهم من يروي عطش الكثيرين.

حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

رواد السوشيال يناشدون بمد يد العون في حادث الطريق الصحراوي الغربي بجهينة

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي لحظة العلم بوقوع حادث سوهاج بالتحفيز لتقديم يد العون للمصابين وانتظار أهالي الموتى، وتقديم يد العون لهم وتسهيل كافة العقبات التي تواجههم في المبيت أو إنهاء إجراءات نقل الجثث، أو أي عقبات كانت، وتوفير السيارات لنقل الموتى والأكفان والمسكن للضيوف من أهالي الموتى ممن قدموا من محافظتي أسوان وقنا وغيرهم.

حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

ومن أبرز ما قام به أهالي الخير من شباب وكبار في محافظة سوهاج، تبرع إحدى الجمعيات الخيرية بكافة الأكفان للموتى وتغسيلهم وتجهيزهم انتظارًا لقدوم ذويهم لاستلامهم بعد الانتهاء من الإجراءات والتصاريح القانونية.

ووفر مجموعة من الشباب يتبعون جمعية أخرى عدد كافي من سيارات تكريم الموتى لنقل الجثث إلى موطنهم في جنوب البلد برفقة أهاليهم، دون أي مقابل.

وعلى نفس الصعيد فتحت إحدى الجمعيات الخيرية أبوابها على مصراعيها لاستقبال وتسكين أهالي الموتى من محافظتي أسوان وقنا، لحين الانتهاء من إجراءات وتراخيص الدفن.

حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

أهالي سوهاج يوزعون وجبات على أهالي حادث الطريق الصحراوي الغربي بجهينة

وكالمعتاد كما حدث في واقعة قطاري طهطا، قام الشباب بتجهيز الوجبات الجاهزة والعصائر وتقديمها للضيوف أهالي الموتى، كنوع من الاخوة والمحبة ومشاركتهم الاحزان، ولاقى ذلك استحسان كبير من الجميع كبار وصغار.

جدير بالذكر أدى تصادم سيارة ميكروباص، وأخرى نقل في الطريق الصحراوي الغربي بجهينة شمال سوهاج إلى وفاة 17، وإصابة 4، تم نقل الجميع الى مستشفيات سوهاج، منها طهطا وجهينة والمراغة وسوهاج الجامعي.

حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

وانتقل على الفور قيادات محافظة سوهاج وعلى رأسهم مدير أمن سوهاج ووكيل وزارة الصحة وغيرهم، وتم الإشراف على نقل الجثث والمصابين، وتقديم وتسهيل كافة السبل لذلك واستقبال ذويهم من المحافظات المجاورة.

حادث الطريق الصحراوي الغربي

وشهدت سوهاج أمس حادث مأساوي على الطريق الصحراوي الغربي بزمام مركز شرطة جهينة غرب المحافظة بين سيارة «ميكروباص» تقل مجموعة من الركاب وأخرى نصف نقل بسبب السرعة الزائدة والتخطى الخاطئ لقائد الميكروباص أثناء محاولته تفادى سيارة «شاحنة» أمامه.

حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث رأفت السمان مدير مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازي لأسر المتوفين، و تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

حادث الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج

صرف 50 الف لرب الاسرة و25 الف لأحد أفرادها في حالة الوفاة و5 آلاف لكل مصاب في حادث سوهاج

وقد تقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25 ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5 آلاف جنيه لكل حالة إصابة.

وأيضًا دعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهري للأسر التي فقدت عائلها بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، وتجري المتابعة حاليًا من قبل فريق الإغاثة بمديرية التضامن بسوهاج والمساعدة في استخراج شهادات الوفاة وتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وأسرهم.

وجرى اليوم نقل الجثث إلى موطنهم بمحافظتي قنا وأسوان بعد الانتهاء من تصاريح الدفن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً