افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما بالقليوبية

أهل مصر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، مسجدين بعد إعادة إحلالها وتجديدها، وتشطيبها وفرشها بالكامل على نفقة وزارة الأوقاف، حيث افتتح مسجد النور بقرية أكباد دجوي، التابعة لمركز طوخ، والذي تبلغ مساحته 120 م2، تقريبا بكلفة بلغت 300 ألف جنيه.

كما افتتح الشيخ صفوت أبو السعود مسجد الشهيد بكفر شبين، التابع لمركز ومدينة شبين القناطر، وتبلغ مساحته 200 م2، بكلفة بلغت 1.8 مليون جنيه.

جانب من الافتتاح

وقام وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية بأداء خطبة الجمعة والتى تناولت بعض الدروس المستفادة من حادث الهجرة النبوية، وكيف كانت أساساً لبناء الدولة على أسس التعاون والمشاركة من جميع أطياف المجتمع على إختلاف أعراقهم ودياناتهم، وكيف قام رسول الله صلى الله عليه وسلم بما يسمى اليوم اتفاقية الدفاع المشترك فى وثيقة المدينة المنورة والتى جمعت المسلمين وغير المسلمين، بل كان من أهم بنودها أن لليهود دينهم وللمسلمين دينهم .. فبدأ بذكر غير المسلمين ابتداءاً فأثبت حرية المعتقد على أساس الإحترام المتبادل بين الجميع .

جانب من الافتتاح

وأكد أبوالسعود أن الهجرة النبوية يجب أن تكون منهج حياة يساهم في بناء الإنسان عقلياً وفكرياً وسلوكياً فيكون بذلك دعما قويا للوطن وسببا راسخاً فى تقدمه وإزدهاره، هذا وقد أوضح أن ماتشهده القليوبية من عملية إحلال وتجديد للمساجد أو بناء مساجد جديدة كإنشاء جديد هو غير مسبوق فى تاريخ المحافظة حيث بلغ عدد المساجد التى تم إحلالها وتجديدها بالكامل ومساجد إنشاء جديد أكثر من خمسين مسجداً خلال عام واحد فقط.

جانب من الافتتاح

وقد أظهر المصلون من المواطنين فرحتهم الشديدة بالمساجد الجديدة والتى تم بناؤها وتشطيبها بما يليق بمكانتها وقدسيتها، داعين الله تعالى أن يحفظ مصر قيادةً وشعباً.

عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس 7 متهمين في واقعة وفاة الصيدلي ولاء بحلوان