اعلان

الفنان محمد صبحي: أعداؤنا يستخدمون التكنولوجيا لتخريب مجتماعتنا (فيديو)

الفنان محمد صبحىى
الفنان محمد صبحىى

أعرب الفنان الكبير محمد صبحي، خلال مشاركته في الندوة التي أقيمت بنادي الصيد، بمحافظة بورسعيد، عن سعادته بالوجود في بورسعيد، قائلا: 'لدي من الذكريات التي استرجعتها أثناء مروري بشوارع المدينة، فقد عانت المدينة كثيرا في الحروب والمقاومة الشعبية الفدائية، التي لم توجد إلا فى مدن القناة'.

وتحدث صبحي عن التنمية المستدامة، قائلا إن التنمية المستدامة الحقيقية في البشر، وفي التعليم، ليس في المناهج فقط، ولا عدد مدارس فقط، لكن الأهم من الذي يربي، مضيفا: 'التنمية المستدامة يشترك فيها التعليم، والفن، والثقافة، والإعلام، والأسرة'.

وتساءل صبحي هل ليس لدينا نماذج في مصر؟ قائلا: 'عندنا كشوفات وفهرس طويل عريض للمرأة في مواقف من أول الحضارة المصرية القديمة، وحتى الآن هناك قامات ورموز كبيرة، فمينفعش الفن يسقط المرأة، وكما قلت قبل ذلك إن أردت أن تسقط أمة فعليك بثلاثة الأسرة، والمعلم، والقدوة

ولكي تسقط أسرة عليك بالأم حقر من شأنها، وشكك في المعلم، وإن أردت أن تشكك في القدوة أطعن فيها'.

وتابع: 'الإعلام الورقي أصبح ليس موجودا، والصحافة بتاخد معلوماتها من فيسبوك، بالإضافة إلى الهجمة الشرسة للمحطات الأجنبية، التي تصنع للأولاد كارتون ينشر المثلية، فعدوك استخسر فيك الرصاصة، وصدر لك تكنولوجيا هو يجيد استخدامها، وأصبحت حياة أولادنا 16 ساعة على السوشيال ميديا، فالتكنولوجيا عظيمة ومتطورة، لكن لا بد من الاستفادة منها بطريقة صح'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة