الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لـ14 سائقا ثبت تعاطيهم المواد المخدرة بالقليوبية

أهل مصر
 حبس
حبس

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار خالد الشباسى، بحبس 14 سائقا سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم وإيقاف تراخيص المركبات لمدة ستة أشهر بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات، وما ينتج عنها من أضرار للأرواح والممتلكات.

وكانت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مرور القليوبية، قاموا بحملات مرورية على طريق مصر – إسكندرية الزراعى فى نطاق محافظة القليوبية وعلى بعض الطرق الفرعية، وطريق شبرا – بنها الحر لفحص السائقين ضمن منظومة الكاشف الطبى لفحص المخدرات للسائقين وتعاطيها واستهدفت الحملة قائدى مركبات النقل والملاكى والأجرة "الميكروباص".

وتبين من فحص عدد كبير من السائقين وقائدى السيارات ضبط 14 سائقا لإيجابية العينة ووجود مخدرات منها الحشيش، والشادو، والأفيون، والآيس، وأن هؤلاء السائقين يقودون مركباتهم تحت تأثير المخدرات مما يعرض حياتهم والآخرين للخطر، وتم إحالة السائقين للنيابة العامة، وبإعادة فحصهم طبيا عن طريق الطب الشرعى من تحليل دم وبول "تحليل معملى"؛ أسفر عن صحة إيجابية العينات.

وتم إحالة السائقين للمحكمة التى أصدرت حكمها السابق ونوهت فى حكمها إلى أنها أخذت المتهمين بقسط من الشدة لما تمثله تلك الجريمة من خطر داهم على الأرواح والممتلكات وما ينتج عنها من آثار سلبية على المجتمع بأسره.

عاجل
عاجل
تشيع جثماني الطفلتين ضحيتا العلاج الخاطئ في الإسكندرية