استئصال ورم على مبيض سيدة يزن 5 كجم خلال إجراء ولادة قيصرية بـ «قنا الجامعي»

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

أعلن الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذى لمستشفيات قنا الجامعية، عن نجاح فريق طبي بقسم أمراض النساء والتوليد وقسم التخدير والعناية المركزة بمستفيات قنا الجامعية فى استخراج ورم كبير على المبيض، وذلك في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التى تقدمها مستشفيات قنا الجامعيه تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور علي عبدالرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور مصطفى خضري، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، أن المريضة حضرت إلى استقبال طوارئ النساء والتوليد بمستشفى قنا الجامعى بوسط البلد 'المعبر'، وتم إجراء الفحوصات الطبية، وتبين أن المريضة كانت تعاني من آلام حادة بالبطن ونقص حركة الجنين وقيصرتين سابقتين مع وجود ورم كبير على المبيض كان حوالى 20*30سم يزن أكثر من 5 كجم، وتمت العملية القيصرية واستئصال المبيض المصاب بعد فك التصاقات شديدة بالحوض وجدار البطن.

وأضاف: أن الفريق الجراحي ضم الدكتور مصطفى خضري رئيس قسم النساء والتوليد، وبمشاركة كل من: الدكتور احمد سيد 'استشاري النساء'، والطبيب ياسر أحمد أبوالوفا المدرس المساعد بالقسم، والطبيبة سومة عبد الرحيم طبيب مقيم بقسم أمراض النساء والتوليد، والطبيب إبراهيم جاد طبيب مقيم بالقسم.

وتابع: كما شارك أيضا من قسم التخدير الطبيب محمد على مدرس مساعد بقسم التخدير والعناية المركزة، والطبيب أحمد غانم طبيب مقيم تخدير، تحت إشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، كما ضم الطاقم الطبي من هيئة التمريض منى أحمد.

وأشار الدكتور محمد عبدالرحمن، مدير مستشفى قنا الجامعي بوسط البلد 'المعبر'، إلى أن الأم وجنينها بحالة جيدة، وتحت الإشراف الطبي بالقسم للمستشفى وتتماثل للشفاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل