اعلان

محافظ بني سويف يستقبل الكرفان الخاص بمبادرة التوعية البيئية

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

يستقبل الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، الكرفان الخاص بمبادرة التوعية البيئية، والتي تنفذه وزارة الشباب والرياضة على مستوى المحافظات، دعماً لاستضافة مصر لقمة مؤتمر المناخ متعدد الأطراف.

ويشهد المحافظ مراسم إشارة بدء المبادرة الخاصة كرفان المناخ والبيئة الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسف والأمم المتحدة، وذلك فى مسيرته التى تجوب عددا من المحافظات، في تمام الساعة 11 صباحاً من أمام ديوان عام المحافظة كورنيش النيل بمدينة بني سويف.

ويعد برنامج "كرفان البيئة والمناخ"، مبادرة وطنية لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، ويقود قافلة "الشباب والمناخ"، وهي شاحنة تعمل بالغاز، فريق من الشباب للسفر عبر محافظات مصر، والتى بدأت في الـ5 من سبتمبر الجارى، كما تعد المبادرة جهدا جماعياً وشاملاً للنهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة.

وتشجع القافلة الشباب على المشاركة في مناقشة قضايا تغير المناخ، وطرح الحلول المبتكرة لها، استعداداً لقمة المناخ المقرر عقدها في نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

وتنظم القافلة أنشطة تفاعلية مختلفة خلال رحلتها، تشمل جلسات بناء القدرات، وحوار الشباب، ومسابقات، وعروض مسرحية، ومعسكرات تدريبية، بالإضافة إلى حملات التوعية عن تغير المناخ، وأهمية الحفاظ على البيئة من خلال حزمة من المشروعات والبرامج المختلفة بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالتغيرات المناخية والتحول للأخضر، وشركاء التنمية الدوليين فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات