اعلان
اعلان

مصطفى قمر يتألق في افتتاح مهرجان رشيد الأول للموسيقى والغناء

انطلاق مهرجان رشيد للموسيقى والغناء
انطلاق مهرجان رشيد للموسيقى والغناء

انطلقت مساء أمس، فعاليات مهرجان رشيد للموسيقى والغناء، فى يومه الأول؛ وذلك بحضور كل من المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد ود. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.

انطلاق مهرجان رشيد للموسيقى والغناء

حيث يأتى المهرجان بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، كما يهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية والرواج السياحى للمدينة، وذلك بالتنسيق بين محافظة البحيرة ووزارتى الثقافة والسياحة والآثار.

انطلاق مهرجان رشيد للموسيقى والغناء

وافتتح المهرجان فى يومه الأول الفنان مصطفى قمر بنخبة مختارة من أعماله الخاصة منها 'الليلة دوب - السود عيونه - منايا - حياتي - سكة العاشقين - سلمولي - لسه حبايب - أصحاب ولا' وغيرها من الأغانى.

انطلاق مهرجان رشيد للموسيقى والغناء

كما شاركت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز بمجموعة من المؤلفات العربية والغربية الشهيرة التى أُعيد صياغتها منها 'البخيل وأنا - فوجا - حلو المكان - ماريمبا فيوجن - يا حلو صبح - أكدب عليك - سهر الليالي ' وغيرها من المعزوفات.

يذكر أن مهرجان رشيد الأول للموسيقى والغناء تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحيرة وتقام فعالياته على مدار 3 أيام متصلة فى الفترة من الخميس 22 حتى السبت 24 سبتمبر فى ميناء رشيد الجديد وتضم 6 عروض متنوعة يحييها على التوالي كل من عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، الفنان مصطفى قمر وفرقته، نجوم فرقة أوبرا القاهرة، والفنانة نسمة محجوب وفرقتها وكورال شباب وأطفال مركز تنمية المواهب، الفنان هشام عباس وفرقته.

يأتى ذلك فى إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي 'فى ضوء الجمهورية الجديدة'.

ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة بمدينة السحر والجمال برشيد، والتى تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان