اعلان

افتتاح الملتقى التوظيفى «اشتغل فني» لخريجي التعليم الفني والتدريب المهني بالبحيرة

افتتاح الملتقى التوظيفى اشتغل فني بالبحيرة
افتتاح الملتقى التوظيفى اشتغل فني بالبحيرة

افتتحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم الخميس، الملتقى التوظيفى "اشتغل فني"، والمقام بقاعة وجيه أباظة بنادي ألعاب دمنهور، والذي تنظمه المحافظة بالتنسيق مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والمهني "TVET EGYPT" والاتحاد الأوروبي في مصر، وذلك بحضور يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور ماجد بركات المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT.

ويشارك في الملتقى أكثر من 30 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص في مصر، وذلك لتوفير فرص عمل  لخريجي التعليم الفني والتدريب المهني للعمل بشركات القطاع الخاص.

وأكدت" بلبع"، أن تنفيذ مثل هذه الملتقيات يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للتوسع في إتاحة فرص العمل للشباب وللخريجين من الجنسين، وكذا استراتيجية الدولة لدعم سوق العمل من خلال إمداده بالعناصر الفنية، ومن خريجي التعليم الفني.

كما أشادت "بلبع" بعدد الشركات المشاركة في الملتقى وتنوع فرص العمل المتاحة وكذلك الإقبال المتزايد من الشباب، مؤكدة على أهمية وضرورة العمل كمنهج مستدام لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.

ووجهت "بلبع" بضرورة التزام الشركات الاستثمارية المشاركة في ملتقى التوظيف بدورها المجتمعي والمصداقية وجدية الطرح وتنفيذ العقود والوقوف على احتياجاتها من العمالة مع الالتزام بنسبة 5٪ لذوي الاحتياجات الخاصة. 

من الجدير بالذكر أن الملتقى التوظيفي يستهدف توفير أكثر من 3500 فرصة عمل حقيقية بمختلف المجالات لأبناء المحافظة من الجنسين، من سن 18: 40 سنة بخبرة أو بدون خبرة ولجميع المؤهلات الدراسية.

وحضر افتتاح الملتقى الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة، ووليد بديوي رئيس مجلس إدارة نادي ألعاب دمنهور، ومسئولى القوي العاملة وجهاز تشغيل الشباب وعدد كبير من شباب المحافظة من الجنسين.

وجاء ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة المستمرة لتنفيذ مستهدفات إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وتلبية احتياجات سوق العمل والتيسير على القطاع الخاص والشركات والمؤسسات الصناعية لإيجاد العمالة الفنية المدربة والمؤهلة، فضلاً عن توعية الشباب باحتياجات سوق العمل وتقديم الإرشاد والتوجيه المهني اللازم وتنمية فكر ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً