اعلان

بـ«البلالين والجلباب والقفطان».. «المعاهد الأزهرية» تستقبل طلابها في أول أيام الدراسة بقنا

طلاب معاهد قنا
طلاب معاهد قنا

استقبلت المعاهد الأزهرية بمحافظة قنا، اليوم السبت، طلابها بتوزيع الهدايا والبلالين عليهم، وهم مرتدون الزي الأزهري 'الجلباب والقفطان'، في أول أيام العام الدراسي الجديد، وذلك لرسم البهجة والسرور على وجوه الطلاب.

وحرصت معاهد قنا على استقبال الطلاب في أول أيام الدراسة بتزيين وتجميل المعاهد والمداخل والفصول، لإدخال البهجة على نفوس الطلاب، فيما أبدى الطلاب وأولياء أمورهم إعجابهم وسعادتهم بهذا الاستقبال الرائع من قبل معاهدهم.

في وقت سابق، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، فى بيان له، عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2022- 2023 لطلاب الأزهر الشريف في كافة محافظات مصر يوم السبت الموافق 1 أكتوبر عام 2022، ويأتي ذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ظل تطبيق الخطة الزمنية للدراسة من مواعيد بداية العام وإجازة نصف العام وكذلك نهاية العام.

وأكد قطاع الأزهر، أنه يتم حاليا تطوير ورفع كفاءة المنشأت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية في المحافظات، وذلك لاستقبال الطلاب في العام الجديد بشكل يتناسب مع خطة التطوير التي يسعى القطاع في تطبيقه للرفع من كفاءة المنظومة التعليمية الأزهرية.

وعن الخريطة التعليمية، تبدأ الدراسة اليوم السبت الموافق الأول من أكتوبر، فيما ينتهى الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 5 يناير 2023، وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، فيما تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول الخميس الموافق 26 يناير 2023.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، وتستمر حتى الخميس 9 فبراير 2023، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023، وينتهى يوم الخميس الموافق 1 يونيو، فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 3 يونيو 2023، وتنتهى الخميس الموافق 29 يونيو 2023.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو