اعلان

جنايات دمنهور تحيل قاتل والدته بسبب خلافات مع زوجته إلى المفتي

أهل مصر
المستشار ياسر محمد عبده الوصيف
المستشار ياسر محمد عبده الوصيف

قضت محكمة جنايات دمنهور، والمنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، بإحالة أوراق عاطل لفضيلة مفتي الجمهورية، وذلك من أجل أخذ الرأي الشرعي في إعدامه، على خلفية اتهامه بقتل والدته، بسبب خلافات بينها وبين زوجته.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر محمد عبده الوصيف، رئيس الدائرة 12 المنعقدة في محكمة إيتاي البارود، وعضوية المستشارين حسين رشيد حسين محمد، وتامر محمد علاء الدين عتمان، وأحمد عبد المولى إبراهيم شحاتة، وحددت هيئة المحكمة الرابع من شهر نوفمبر القادم موعدا للنطق بالحكم.

وكانت قرية "الرياح" التابعة لسرنباي بمركز المحمودية بالبحيرة، قد شهدت حادثًا مَأْسَاوِيًّا، حيث قام عاطل بقتل والدته بإطلاق عدة طلقات نارية عليها في نهار رمضان، الماضي وتركها جثة هامدة انتقاما منها، بسبب خلافات بينها وبين زوجته، والتي قامت على إثرها بهجر منزل الزوجية ورفعت عليه قضية خلع في المحكمة.

تمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح الناري المستخدم في الحادث وهو عبارة عن بندقية خرطوش.

ترجع أحداث الواقعة بتلقي اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة، بلاغًا من مأمور مركز شرطة المحمودية بقيام عاطل بقتل أمه بعزبة الرياح التابعة لقرية سرنباى دائرة المركز، بالانتقال والفحص تبين لرئيس مباحث المحمودية العثور على جثة "خضرة على خطاب إسماعيل" 74 سنة ربة منزل.

وأضافت التحريات، أن مرتكب الواقعة نجل المجني عليها ويدعى خليل محمد خليل 37 سنة دون عمل ومقيم ذات القرية، وبسؤال شهود الواقعة أكدوا نشوب مشادة بين المجني عليها والمتهم تطورت إلى مشاجرة بسبب خلافات أسرية بين زوجة المتهم والمجني عليها والتي قامت الزوجة بهجر منزل الزوجية ورفع دعوى خلع على زوجها المتهم.

تمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم في الحادث، تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البرازيل تُسقط كوريا برباعة «مع الرأفة» وتتأهل لملاقاة كرواتيا بـ ربع نهائي كأس العالم قطر 2022