اعلان

انطلاق مؤتمر مواطني البحيرة تحت شعار «الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة»

انطلاق مؤتمر مواطنى البحيرة تحت شعار الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة
انطلاق مؤتمر مواطنى البحيرة تحت شعار الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر مواطني البحيرة، تحت شعار الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. مساحات مشتركة»، بمجمع دمنهور الثقافي، حيث سيتناول المؤتمر عدة محاور أبرزها المحور'السياسي والاجتماعي والاقتصاد' للخروج بآراء وتوصيات المواطنين حول تلك الموضوعات.

انطلاق مؤتمر مواطنى البحيرة تحت شعار الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة

ويهدف المؤتمر الذي يأتي ضمن الجولات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي في محافظات الجمهورية إلى التنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

انطلاق مؤتمر مواطنى البحيرة تحت شعار الحوار الوطني الطريق نحو الجمهورية الجديدة

ورحبت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بجميع الحضور، مؤكدًا إنه لشرف كبير أن يتم اختيار محافظة البحيرة لإقامة المؤتمر اليوم لدورها التنموي والاجتماعي وتقديرًا لدور كافة الجهات والمؤسسات بها والتي تعمل جميعها حنبًا إلى جنب من أجل خدمة المواطن وتقديم أفضل الخدمات له.

وأضافت أن المؤتمر يأتي بالتزامن مع الاحتفال بعدة مناسبات ومنها ذكرى المولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة.

كما أنه تأكيد لمبادئ العدالة الاجتماعية التي اتخذتها الدولة المصرية منهجًا منذ أن أعلن الرئيس عبـد الفتـاح السيسي رئيس الجمهوريـة أن يكـون عـام ٢٠٢٢ عامـًا للمجتمـع المـدني إيمانًا بقدراته وإمكانياته في التنمية المستدامة.

وأوضحت أن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي بإطلاق حوار من خلال التحالف الوطني وتقديم كافة الاقتراحات وطرح الرؤى بما يحقق أهداف الدولة في تحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأشادت بكافة الجهات المشاركة ودعوة ورعاية الاكاديمية الوطنية للتدريب لاستضافة الحوار على أرضها، وكذا بتواجد ممثلي كافة الجهات والمجتمع المدني ومنها مؤسسة حياة كريمة وحقوق الإنسان والجامعة والجمعيات الأهلية والمرأة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأشاد الدكتور طلعت عبد القوي، بجهود المحافظة وكافة الجهات المعنية فى تنظيم ونجاح المؤتمر، مضيفًا أنه ومنذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإعلانه أن عام ٢٠٢٢ هو عام المجتمع المدني ليشارك المجتمع المدني في كافة الفعاليات التي تقوم بها الدولة.

كما تم الإعلان عن التحالف الوطني للعمل التنموي الذي قام بتوقيع اتفاقية مع وزارة التضامن الاجتماعي لإضافة ٦٠٠ ألف مستفيد بتكافل وكرامة.

وأضاف أن الرئيس دعا إلى الحوار الوطني بمشاركة كل القوى الوطنية بعد استقرار الدولة والقضاء على فلول الإرهاب وفي ضوء ما تشهده مصر من نمو اقتصادي تنمية مستمرة ليتناول محاور هامة منها الصحة والتعليم والقضية السكانية.

وأكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، على خطورة الزيادة السكانية والتي تلتهم جهود التنمية حيث نحتاج إلى زيادة الجهود لضبطها والحد منها، مشيرًا إلى أهمية تنظيم الأسرة للقدرة على تربية الأبناء، مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به الرائدات الريفيات في التوعية والتعريف في هذا الشأن.

وأشار محمد السيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى انطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي في ۱۳مارس ۲۰۲۲ بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي في مصر، حيث يضم عدد ٢٤ جمعية ومؤسسة أهلية وكيـان خـدمي تنموي منها الاتحـاد العـام للجمعيات والمؤسسات الأهليـة الـذي يضـم فـي عضويته ٣٠ اتحـادًا نوعيا و۲۷ اتحـادًا إقليميًا والتي تعمـل فـي مجالات التنمية (الخدمية ـ والصحية – والتعليمية) وغيرها من الميادين التي تخدم المجتمع المصري، ودعمًا لرسالة وميثاق التحالف الوطني للعمـل الأهلي التنمـوي لتعزيز الشراكة مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق المساهمة في تنمية المجتمعات المحلية في مختلف المجالات.

وتم خلال المؤتمر فتح باب النقاش والحوار مع الحضور للخروج برؤى ومقترحات يتم رفعها لمجلس أمناء الحوار الوطني.

وجاء ذلك في إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء جلسات الحوار السياسي الوطني والتي تهدف إلى تعزيز تبادل الرؤى والتوافق وتوحيد الآراء لإرساء مبادئ الديمقراطية في 'الجمهورية الجديدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً