اعلان

لتحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجًا.. تسليم مشاريع تنموية بكفر الشيخ

مشاريع تنموية بكفر الشيخ
مشاريع تنموية بكفر الشيخ

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان تسليم 15 مشروعًا تنمويًا لغير القادرين بقرية النوايجة مركز دسوق، وقرية السالمية مركز فوة، وقرية الفار مركز مطوبيس، وقرية القصابى مركز سيدي سالم في محافظة كفرالشيخ، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ولتحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجًا.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

وأكد السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، أن المشاريع المقدمة تنوعت مابين (بقالة وخضروات وفواكه - صالون حلاقة - بيع قطع غيار وإصلاح موتسيكلات وترسيكلات - ملابس وأحذية - بقالة - ورشة تغيير زيوت وإصلاح كاوتش - أحذيه وخردوات ومكواة بخار - وورشة تصنيع وبيع نجارة - ومجمدات وخضروات - وبيع وتغيير زيوت - وخياطة وبيع ملابس ومفروشات).

وأوضح مسلم أن تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر ستعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بكفرالشيخ وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري.

وأشار إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

وأشاد بالتعاون الوثيق مع محافظة كفرالشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة.

يذكر أن الجمعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي سلمت 3857 مشروعًا تنمويًا بالقرى الاكثر احتياجًا بقرى ونجوع محافظة كفرالشيخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً