اعلان

«المناطق الصناعية» توافق على 29 طلبًا لمستثمري حوش عيسى ووادي النطرون بالبحيرة

اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية
اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية

عقد مجلس إدارة المناطق الصناعية، برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اجتماعا اليوم الأربعاء، بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء اللجنة وممثلي مكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسكندرية.

بدأ الاجتماع بتقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لنجاح المؤتمر الاقتصادى الذي نُظم خلال الفترة من 23 وحتى 25 من أكتوبر الجارى، بحضور نخبة من الخبراء، بهدف دفع عجلة الانتاج والاقتصاد والتنمية فى كافة ربوع مصر.

وأكدت نائب المحافظ على الالتزام بتنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن المؤتمر، كما شددت على أهمية لقاء المستثمرين والاستماع لمطالبهم، والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء فى مشروعاتهم.

وأضافت أن الفترة الماضية شهدت عقد لقائين مع مستثمري وادى النطرون وحوش عيسى، حيث تم نهو وحل بعض المشكل العالقة، وتوصيل مرافق الغاز والكهرباء والصرف لعدد من تلك المشروعات للبدء على الفور فى تشغيل خطوط الإنتاج.

وأكدت نائب المحافظ أنه تم التصديق على استكمال أعمال الترفيق للمرحلتين الثالثة والرابعة بالمنطقة الصناعية بوادى النطرون، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح مكتب بمدينة دمنهور لهيئة التنمية الصناعية للتيسير على المستثمرين.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على عدد 29 طلبا مقدما من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون، لاستكمال مشروعاتهم فى العديد من المجالات وإثبات جديتهم، بالإضافة إلى سحب عدد 3 قطع من آخرين لعدم الجدية فى تنفيذ المشروعات.

كما وافقت اللجنة مبدئيا على عدد 21 طلب لمسثمرين يرغبون في إقامة مشروعات جديدة بالمنطقتين الصناعيتين بوادى النطرون وحوش عيسى، وتحويل الطلبات للجنة الخاصة بهيئة التنمية الصناعية للبت فيها، وكذا تم عرض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى (المرحلة الثانية) خلال الفترة من أغسطس 2022 وحتى الآن، فيما يخص مرفق الكهرباء وأعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى والصناعى وشبكات خطوط الإنحدار.

كما استعرض الاجتماع الموقف التنفيذى للمشروعات بالمناطق الصناعية، حيث بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لإقامة استثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون 338 مشروعا؛ منهم 86 مشروعا قائما وبدأ الإنتاج بها.

كما بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لإقامة استثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى 91 مشروعا، منهم 20 مشروعا قائما وبدأ الإنتاج بالفعل.

ووجهت نائب المحافظ بسرعة تمهيد الطريق، فور نهو أعمال توصيل المرافق، مع تقديم مزيد من الدعم وسرعة توصيل المرافق، وكذا التاكيد على كل مستثمر يرغب فى إقامة مشروع أن تشمل دراسة الجدوى تحديد القدرات والاحتياجات المطلوب فى الكهرباء والغاز ومختلف المرافق للعمل تلبيتها.

مع التاكيد على الإلتزام بتوافر كافة اشتراطات أمن الحريق، بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على أمن وسلامة العاملين والمنشآت، مع مراجعة كافة المصانع والمنشآت الحالية، للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات وتدريب العاملين على استخدام تلك المعدات والأدوات.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع على تشجيع الاستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الاستثمارى وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات، للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مع استمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات، للتأكد من جدية والتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم، مع التأكيد على عدم تنفيذ أو إقامة أي مشروعات أو إنشاءات بالمناطق الصناعية، سوى المشروعات المستهدفة والمخصصة للمناطق الصناعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً