اعلان

في المرتبة الـ1243 عالميًا.. «جامعة جنوب الوادي» تظهر في التصنيف الأمريكي US News

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

ظهرت جامعة جنوب الوادي في التصنيف الأمريكي US News في المرتبة 1243 عالميا من بين نحو 2165 جامعة دولية شملها التصنيف هذا العام، و30 ألف جامعة على مستوى العالم وشملت 95 دولة.

وحصلت الجامعة على ترتيب 51 إفريقيا و18 محليا بالتصنيف، كما ظهرت الجامعة في تخصص الموضوعات بنفس التصنيف في العلوم الهندسية، حيث احتلت المرتبة 973 دوليا و35 افريقيًا و16 محليًا، صرح بذلك الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، مثمنًا الجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين بالجامعة.

وأوضح الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والمشرف على لجنة التصنيف الدولي بالجامعة، أن الجامعة تتوسع في الظهور في جميع التصنيفات ضمن خطة موسعة لقطاع الدارسات العليا والبحوث تشمل تدويل الجامعة وزيادة الانتشار والسمعة المؤسسية، وزيادة عدد البحوث طبقا لرؤية مصر 2030.

وأضاف أن ما تم إنجازه في عام 2022 في تصنيف الجامعة يعد إنجازا كبيرا نتيجة الخطط الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة متمثلة في قطاع الدارسات العليا والبحوث من خلال لجنة التصنيف الدولي للتواجد في جميع التصنيفات.

وأشار الدكتور محمد علي، مسؤول التصنيف، إلى أنه تأتي أهمية التصنيف الأمريكي لما يتضمنه من مؤشرات للجامعات والمؤسسات الأكاديمية في التقييم، والذي تعتمد على عدة معايير تركز في الأساس على السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة وأثرها، والتعاون الدولي.

وأفاد الدكتور حموده محمد دردير، عضو لجنة التصنيف، أن التصنيف الأمريكي يتضمن عدة معايير يتم تقييم المؤسسات الأكاديمية عليها وأهمها: سمعة البحوث الدولية (12.5 %)، وسمعة البحوث بالمنطقة (12.5%)، ونشر البحوث (10%) وتأثير الاستشهادات البحثية (10%)، ومجمل الاستشهادات (7.5 %)، وعدد البحوث التي تضمنت في أفضل 10 % استشهادات (22.5%)، والتعاون الدولي (5%)، وبعض المعايير الأخرى.

وقدم رئيس الجامعة الشكر للمجهود المبذول من فريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت إشراف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد علي محمد إسماعيل مسئول لجنة التصنيف وممثل الجامعة للتصنيف الدولي، وعضوية كل من الدكتور حمودة محمد دردير، والدكتور منتصر عبد الستار، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس حمادة محسب، والمهندس أحمد حسن، وبدوى محمد البدوي، ومحمد سيد أحمد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي