اعلان

كهرباء وغاز طبيعي ومحطات مياه.. "حياة كريمة" تُغير شكل الحياة بقرى أبومناع غرب بقنا

جانب من الأعمال
جانب من الأعمال

تُسهم المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' في تغيير شكل الحياة بقرى أبومناع غرب في مركز دشنا، شمال محافظة قنا، من خلال تنفيذ مشروعات في مجالات الكهرباء والغاز الطبيعي ومياه الشرب والصرف الصحي، لرفع مستوى الخدمات بكافة أنواعها، وتطوير البنية الأساسية بالقرى.

وقال حمادة صلاح جيلاني، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي أبومناع غرب، إن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' تعمل على حفر وتركيب خطوط الغاز الطبيعي لعدد من قرى الوحدة المحلية، مثل الفاوية والجحاريد وأبومناع قبلي، وفق توجيهات القيادة السياسية، ومتابعة اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وأشرف أنور، رئيس مركز ومدينة دشنا.

وأوضح 'جيلاني'، أن الهدف هو تحويل جميع المنازل في القرى المستهدفة لاستخدام الغاز الطبيعي بدلاً من أسطوانات البوتاجاز، لتخفيف الأعباء عن المواطنين في تداول أسطوانات البوتاجاز، مما يعكس فكر وتوجهات القيادة السياسية في كيفية التطوير والعمل على تحسين الخدمات والارتقاء بمستوى المعيشة.

وأضاف رئيس القرية، أنه يجري حاليًا حفر وتغيير كابلات الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية، عقب الاجتماع التنسيقي مع الهيئة الهندسية، وشركة الكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المصرية للاتصالات والتنسيق مع هيئة الطرق، وعمل محضر انضمامي فيما بينهم، تزامناً مع حفر الوصلات المنزلية الخاصة بالصرف الصحي في القرية.

وأشار رئيس الوحدة المحلية، إلى أنه تم توفير قرابة 25 كيلومتر من الكابلات الكهربائية بأطوال مختلفة، والتي ستدعم وتوفر الكهرباء للمواطنين فى القرى النائية والأكثر احتياجًا، كما ستعمل على تقوية الشبكات الضعيفة الموجودة بالفعل.

وأكد 'جيلاني'، أن المبادرة ساهمت في رفع مستوى الخدمات بكافة أنواعها بالقرى المستهدفة، والتى شملت خدمات البنية الأساسية مثل شبكات الكهرباء والطرق والغاز الطبيعى ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى، إضافة إلى عدد من الخدمات الاجتماعية والرياضية مثل إنشاء وتطوير مراكز الشباب والمكتبات وقصور الثقافة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً