اعلان

محافظ الأقصر يناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

وجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تعليماته للجهات المعنية لبحث آليات مراقبة الأسواق والمحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية لضبط أسعار السلع والاطمئنان على توافرها بكميات كافية.

أكد محافظ الأقصر، على ضرورة المتابعة الدورية على مدار اليوم لموقف توافر السلع الأساسية، والتأكد من التزام التجار وأصحاب المحال التجارية بالأسعار المقررة، موجهابمتابعة إعلان الأسعار على السلع الاستهلاكية، وتحرير محاضر للمخالفين، ومتابعة أرصدة السلع الغذائية، وحصر العجز في بعض السلع والتنسيق الفوري مع مسئولي وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير الكميات اللازمة.

وأوضح محافظ الأقصر، أنه يوجد منافذ ثابتة ومتنقلة، ما بين منافذ تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ومنافذ (أمان) التابعة لوزارة الداخلية، ومجمعات المصرية ٢٠٠٠، والمجمعات الاستهلاكية، وجميعها توفر السلع الأساسية بأسعار مخفضة للجمهور، مؤكدا على عدم إعطاء الفرصة للتجار وأصحاب المحالّ للمغالاة في الأسعار واستغلال المواطنين.

وناشد محافظ الأقصر المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع حتى يتسنى للأجهزة المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك من خلال الوسائل المتعددة سواء عن طريق الاتصال بغرفة العمليات بالمحافظة 2374903، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW. CPA. GOV. EG أو الاتصال بجهاز حماية المستهلك على رقم 19588.

وأضاف "ألهم" أنه في إطار الاستعداد لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار، يتم التنسيق مع غرفة الأزمات والكوارث لفحص المناطق المتوقع حدوث سيول بها وتطهير مخرات السيول، واتخاذ الإجراءات الاستباقية مع متابعة التنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية ومجلس الوزراء.

وأضاف محافظ الأقصر، أن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي كلف بها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جاء في توقيت بالغ الأهمية يحتاج فيه المواطن إلى الدعم لتلبية متطلبات المعيشة، ويؤكد حرص الدولة على دعم المواطنين على الرغم من الظروف الاقتصادية القاسية التي يشهدها العالم بأسره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية