اعلان

"بسكويت سادة".. أولياء أمور تلاميذ قنا: التغذية المدرسية لا تكفي أبناءنا ونحضر أكل بيتي

التغذية المدرسية- صورة أرشيفية
التغذية المدرسية- صورة أرشيفية

بدأت مدارس محافظة قنا، منذ بداية العام الدراسي 2022/2023، في توزيع التغذية المدرسية على الطلاب داخل المدارس، وسط حالة من الفرح والسعادة على وجوه الطلاب، والتغذية المدرسية لكل طالب عبارة عن 2 باكو بسكويت سادة يحتوي كل منهما على جلوتين القمح والحليب ومدعم بالفيتامينات والمعادن، أحدهما كبير يحتوي على 6 قطع ويزن 80 جرامًا، والآخر صغير يحتوي على 3 قطع ويزن 40 جرامًا.

وقال سامح الأنصاري، مدير مدرسة فرشوط الابتدائية الجديدة بقنا، إنه منذ انطلاق العام الدراسي الجديد بدأ توزيع التغذية المدرسية على الطلاب داخل المدارس، موضحًا أن كل طالب داخل المدرسة يحصل يوميًا على 2 باكو بسكويت سادة أحدهما حجمه كبير والآخر صغير الحجم.

وأضاف "الأنصاري"، أن الطلاب لا يكتفون بالتغذية المدرسية بل يحضرون معهم وجبات منزلية ليتناولوها بجانب التغذية المدرسية، نظرًا لعدم وجود كانتين داخل المدرسة، وعدم خروج الطلاب من المدرسة أثناء اليوم الدراسي، مقترحًا أنه من الأفضل تقديم التغذية المدرسية في صورة دعم مادي لكل طالب، حتى تكون ثمارها أكثر نفعًا وفائدة للطلاب وأولياء أمورهم.

وأوضح أحمد الروبي، مفتش آثار بنجع حمادي، ولي أمر طالب، أن التغذية المدرسية التي يتم إعطاؤها لنجله في المدرسة عبارة عن 2 باكو بسكويت سادة يتناولها باللبن أو الشاي باللبن، مشيرًا إلى أن البسكويت أفضل من العصير الذي كان يتم توزيعه العام الدراسي الماضي، مردفًا: "الطفل بيفرح بالبسكوتين وبياكلهم وهو مطمئن".

وتابع: أن الطالب لا يكتفي بالتغذية المدرسية بل يأخذ معه إلى المدرسة بعض الأطعمة التي يتم إعدادها في المنزل، بالإضافة إلى شراء مأكولات من كانتين المدرسة، مطالبًا بأن تكون وجبة التغذية المدرسية موحدة على جميع مدارس الجمهورية، قائلًا: "مينفعش نلاقي وجبات على السوشيال ميديا عبارة عن عصير ولبن وطلاب تاخد بسكوتين".

وأكدت غادة فؤاد، ولي أمر طالبة، أن التغذية المدرسية رائعة ومفيدة وصحية للطالب؛ لأنها تحتوي على جميع المكونات الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان من فيتامينات وسكريات ومعادن ومواد أخرى، لافتة إلى أن التغذية المدرسية لا تكفي ابنتها لذا تقوم بإعداد أكل بيتي لها لتتناوله أثناء اليوم الدراسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي