اعلان
اعلان

تحرير 48 إنذارًا ضد المزارعين الممتنعين عن توريد 90 طن أرز شعير بالبحيرة

تحرير 48 إنذارًا ضد المزارعين الممتنعين عن توريد أرز الشعير
تحرير 48 إنذارًا ضد المزارعين الممتنعين عن توريد أرز الشعير

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومباحث التموين، حملة تموينية على أصحاب الحيازات الزراعية بمركز كفر الدوار.

تحرير 48 إنذارًا ضد المزارعين الممتنعين عن توريد أرز الشعير حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

تحرير 48 إنذارًا ضد للممتنعين

أسفرت الحملة عن تحرير 48 إنذارًا ضد أصحاب حيازات زراعية بمركز كفر الدوار لم يقوموا بتوريد 90 طن أرز شعير لشون المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على أصحاب الحيازات الزراعية، للتأكيد عليهم بتوريد الأرز المحلي للموسم الحالي لتجنب المساءلة القانونية.

ضبط سيارة محملة بـ 6.5 طن أرز

في سياق آخر، نفذت مديرية التموين، حملة مكبرة بناحية مركز الدلنجات، للرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، وخاصةً السلع الغذائية، أسفرت الحملة عن ضبط سيارة محملة بكمية من الأرز الشعير المحلى، موسم توريد 2022 قدرها 6.5 طن؛ لعدم الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية قبل تهريبها بالسوق السوداء، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ اللازم قانونا.

الحكومة تكشف عقوبات محتكري الأرز

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة 'الأرز'من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً