اعلان

«القومي للمرأة» يكرم المحامية منى الملاح لتميزها في الدفاع عن السيدات ببورسعيد

أثناء التكريم
أثناء التكريم

كرمت نجلاء إدوار مقررة المجلس القومى للمرأة ببورسعيد، منى الملاح المحامية في قضايا الأحوال الشخصية والمدنية.

المجلس القومي للمرأة ببورسعيد

وأشادت مقرر المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، بالدور الكبير والعظيم الذى تقوم به المحامية، من أجل حصول المرأة على حقوقها كاملة فى جميع القضايا اللاتى يلجأن اليها فيها السيدات، و قالت إن المحامية منى هى صوت الحق، والضمير الحى والتى تسعى بشتى الطرق إلى الحصول على حق المرأة فى محافظة بورسعيد.

تكريم المحامية  منى الملاح من المجلس القومى للمراة ببورسعيد المحامية منى الملاح

تكريم المحامية منى الملاح

ومن جانبها، أعربت منى الملاح عن سعادتها بهذا التكريم، وأكدت بأن مكتبها مفتوح دائما لمساعدة السيدات فى الحصول على حقوقهن بالقانون.

وقالت 'الملاح': إخترت قضايا الأحوال الشخصية والمدنى لأننى كانت متفوقة فيهما أثناء دراستى بالجامعة، وبعد تخرجى تدربت فى مكتب حلمى الهندى، وهناك كانت تعرض قضايا المدنى والجنائى، فاتخذت طريق المدنى لأن أبحاثه أكثر من الجنائى بمعنى مادة دسمة وجدت نفسى فيها.

تكريم منى الملاح المحامية من مقررة قومى المراة ببورسعيد

منى الملاح: لن أدافع عن مرتكب جريمة

و أضافت 'الملاح': كما أن قضايا المدنى تكون أكثر وضوحا بالمستندات و القانون، بمعنى يظهر فيها الحق و الباطل، والحلال والحرام بسهولة، أما بالنسبه للجنائى فمن الصعب تحديد المجرم الحقيقى، وصعب الوصول للحقيقة، وأنه من الصعب أن أدافع عن شخص وهو يكون مرتكب جريمته، و ليس عندى القدرة أن أقف للدفاع عنه حتى و لو هناك شك 1% ببراءته.

قومى المراة يكرم محامية لتميزها فى قضايا الاحوال الشخصية

منى الملاح: الطلاق أصبح كلمة سهلة

وتابعت 'الملاح'، أن قضايا المرأة كثيرة ومتشعبة، فهى لا تتمثل فى الطلاق والنفقة فقط، مشيرة إلى انتشار حالات الطلاق هذه الأيام بصورة كبيرة، نتيجة الاحوال الاقتصادية الصعبة التى تمر بها الأسر، فالفتيات هذه الأيام تختلف عن الأجيال السابقة، فالمرأة العاقلة تستطيع أن تحتوي المشاكل الأسرية من أجل أبنائها، وتتحمل وتواجه الصعاب، ولا تلفظ كلمة الطلاق، والتى أصبحت كلمة ومطلبا سهلا على ألسنة الفتيات هذه الأيام دون مراعاة لوجود أطفال.

محامية بورسعيد: 50% من قضايا الطلاق بسبب الخيانة

واستطردت 'الملاح'، أنه من أسباب الطلاق أيضا موقع التواصل الاجتماعى 'فيسبوك'، والذى يؤدي إلى الخيانة الزوجية من الناحيتين، فأغلب شكاوى السيدات من أزواجهم لأنهم يقضون أوقاتهم فى منازلهم على مواقع التواصل الاجتماعى، وتكتشف المرأة علاقة زوجها بأخرى ومحادثات على الماسنجر والواتس آب، وللأسف 50% من قضايا الطلاق بسبب الخيانة، وليست هناك أسباب جوهرية للطلاق، كما أن هناك زواجا يتم عن طريق التعارف من مواقع التواصل الاجتماعى، وهو زواج فاشل ومدته قصيرة، وهناك حالات فى مكتبى من هذا النوع كثيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان