اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. توريد 57 ألف طن أرز وانطلاق حملة التحصين ضد الحمى القلاعية

نشرة البحيرة من أهل مصر
نشرة البحيرة من أهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

نشرة البحيرة من اهل مصر

ضبط سيارتين مُحملتين بـ19 طن أرز شعير بغرض الاحتكار بالبحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين، بالاشتراك مع مباحث التموين، وإشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، حملة تموينية مكبرة بمركز أبو حمص ، أسفرت عن ضبط سيارتين مُحملين بـ 19 طن أرز شعير محلي موسم حصاد 2022، تم تجميعهم وحجبهم عن التداول بالأسواق كسلعة استراتيجية، بغرض الاحتكار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

متابعة مستمرة لأعمال توريد الأرز

يأتي ذلك فى إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز وإنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون للتحقق من جودة الأرز المورد، وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الشون للتأكد من الإلتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء.

الحكومة تكشف عقوبات محتكري الأرز

فى سياق اخر.. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة 'الأرز'من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

توريد 57285 طن أرز شعير لشون البحيرة

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم السبت، انتظام عملية التداول والتوريد والتعامل على أرز الشعير المحلي، حيث واصلت أعمال توريد الأرز بالمحافظة، بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية، وبلغ إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم 57285 طُنًّا بتوريد 115 طُنًّا من إجمالي المساحة المنزرعة والتي تبلغ 174944 فدانا.

توريد أرز شعير لشون البحيرة توريد أرز الشعير بالبحيرة

محافظة البحيرة تناشد مزارعيها سرعة توريد الأرز

وناشدت محافظة البحيرة مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والالتزام بكافة القرارات المنظمة، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال الممتنعين عن التوريد وفق قرارات وزير التموين بشأن التوريد، حد أدنى طن أرز شعير لكل فدان منزرع أرز، وذلك بعدم السماح بزراعة الأرز العام المقبل، وكذا عدم صرف الأسمدة أو المبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات طبقاً للمادة السابعة من قرار وزير التموين رقم 109 لسنة 2022 بالإضافة لـ 10 آلاف جنيه للطن يسددها كل من لم يقم بتسليم الكمية المقررة وذلك طبقاً للمادة التاسعة من ذات القرار، ويذكر أن إجمالي السعة التخزينية تبلغ 291 ألف و700 طن.

انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

انطلقت اليوم السبت، 19 نوفمبر 2022، فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بجميع مراكز محافظة البحيرة والقرى التابعة لها، وذلك تنفيذًا لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

استعدادات الطب البيطري لتنفيذ الحملة

وأكدت مديرية الطب البيطري أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، وكذا عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

توفير القوافل البيطرية للقرى المحرومة

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً