اعلان

انخفاض أسعار الخضروات بأسواق الأقصر .. تعرف عليها

الخضار
الخضار

شهدت أسعار الخضروات اليوم الأحد، انخفاضا فى أسواق مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، مما أدى إلى كثرة إقبال الأهالي على الشراء، وذلك عقب الارتفاع الكبير الذي شهدته البلاد خلال الأيام الماضية.

الخضروات

سوق الخضار بالأقصر اليوم

وأوضح المعلم ' ثروت' أحد تجار الخضروات بمدينة إسنا، أن كيلو الطماطم بلغ اليوم 5 جنيهات، والخيار 2,5 ، والكوسة 3,5 جنيه والبطاطس 8 جنيهات، والفلفل الحشو 5 جنيهات، والقلي 8 جنيهات، لافتا إلى أن الباذنجان سعر الكيلو منه بلغ اليوم 4 جنيهات، والكرنب ترواح سعره مابين عشرة جنيهات وحتى 20 جنيها حسب حجم الكرنبة، وأيضا القرنبيط يتراوح ما بين 15 وحتى 20 جنيها، بينما تباع خضرته من شبت وكسبرة وشمار وبقدونس وسقتين بـ5 جنيهات، والخس ب5 جنيه.

الأسعار

مواطن يوضح سبب ارتفاع الأسعار الأيام الماضية

ولفت أحد المواطنين إلى أن المزارع يعاني وينفق على الخضار أموالا كثيرة بسبب ارتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات الحشرية وغيرها، مما يجعله يخرج السلعة بأسعار مرتفعة حتى يستطيع جمع ما أنفقه على زراعته، وبالتالي التاجر يقبل السلعة ويبعها للمواطنين مما يجعل المواطن يعاني من ارتفاع الأسعار.

التاجر ثروت

انخفاض الأسعار الأيام المقبلة

وأكد ' ثروت' على استقرار الأسعار معتقدا أنها ستشهد انخفاضا أكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة، بسبب وفرة السلعة فى الأسواق، معقبا كلما ازدادت السلعة بالأسواق كلما انخفض سعرها وعم الخير على الجميع.

الكرنب والقرنبيط

جدير بالذكر أن الخضروات كانت تشهد ارتفاعا ملحوظا في أسعارها خلال الأيام الماضية حيث كان يباع كيلو البطاطس ب10 جنيهات،والطماطم كيلو ونصف بـ10 جنيهات والخيار بـ5 جنيهات والفلفل ب10 جنيهات والكوسة بـ5 جنيهات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الاول