اعلان

«أحلى وهى خضرا».. رئيس جامعة سوهاج يشارك في تشجير الحرم الجامعي الجديد

أهل مصر
تشجير جامعة سوهاج
تشجير جامعة سوهاج

شارك الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، اليوم الجمعة، طلاب كلية التربية الرياضية، أعمال استكمال تشجير الحرم الجامعي الجديد.

معسكر القوافل الرياضية

يأتي ذلك ضمن فعاليات انطلاق معسكر القوافل الرياضية، لخدمة المجتمع لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية، والذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، فى الفترة من 25 نوفمبر الحالى وحتى 9 ديسمبر القادم.

تشجير جامعة سوهاج أعمال التشجير بجامعة سوهاج

تشجير الحرم الجامعى الجديد

رافقه الدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور ممدوح محمد السيد وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المعسكر، والدكتور محمد علي إمام المدير التنفيذي للمعسكر ونخبه من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

تشجير جامعة سوهاج التشجير بجامعة سوهاج

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق إنه يتم تنظيم هذا المعسكر، بالتعاون مع المحافظة ومؤسسة حياة كريمة، بهدف تعريف الطلاب بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وتوعيتهم بالجهود التنموية المبذولة داخل الإقليم، وأيضًا تعزيز قيم حب العمل التطوعي ومساعدة الآخرين، مشيداً بتنظيم تلك المعسكرات وأهميتها في اكتساب المهارات وصقل وتكوين شخصية الطلاب.

تشجير جامعة سوهاج التشجير بجامعة سوهاج

فعاليات المعسكر

وقال الدكتور أحمد عبدالله، إنه يشارك في فعاليات المعسكر أكثر من 800 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولى، حيث تم تقسيمهم على ثلاثة أفواج؛ كل فوج يضم 265 طالبا وطالبة، مضيفاً أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية للطلاب لمشروعات حياة كريمة التي يتم تنفيذها بمختلف قري ومراكز المحافظة، هذا بجانب منحهم فرصة للتطوع و المشاركة في هذا المشروع القومي الهام.

وأضاف الدكتور ممدوح محمد السيد أن فعاليات المعسكر بدأت صباح اليوم بطابور تمام المعسكر علي أرض ملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية، ثم انطلق الفوج الأول من المعسكر والذي يشارك به 265 متدربًا من الفرقة الأولى، للقيام بأعمال الخدمة العامة والتشجير بالحرم الجامعي الجديد، كما اتجه الفوج لزيارة مدينة جرجا للتعرف على ما تم على أرض الواقع من مشروعات وتطوير للمدارس ومراكز الشباب والمشروعات الخدمية لحياة كريمة.

مشروعات حياة كريمة بـ جرجا

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد علي إمام المدير التنفيذي للمعسكر، أن معسكر القوافل الرياضية لطلاب الفرقة الأولى، ينفذ كل يوم جمعة خلال الفترة المحددة للمعسكر، حيث أن تنظيم هذا المعسكر يأتي إيماناً بأهمية ودور كلية التربية الرياضية في حث طلابها على تقديم المساعدة ومد يد العون لخدمة المجتمع الخارجي.

إقرأ أيضاً