اعلان

تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جسده في الشرقية

.

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق

قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، تأجيل محاكمة شاب بتهمة قتل عمه بمدينة الزقازيق، بتسديد 26 طعنة بأنحاء متفرقة بالجسد وإشعال النيران في جسده، للاطلاع علي التقرير الفني الوارد من اللجنة الخماسية لجلسة 24 ديسمبر.

محكمة جنايات الزقازيق محكمة جنايات الزقازيق

إحالة المتهم إلي محكمة الجنايات

تعود تفاصيل القضية رقم 406 لسنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022، عندما قررت النيابة بإحالة 'أيمن.م.ف .أ.م' مقيم في مدينة الزقازيق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل عمه المجني عليه 'ربيـع. أ. م. أ'، عمدًا مع سبق الإصرار، وتبين من التحقيقات أن المتهم بيت النية وعقد العزم وأعد لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات 'سكين - سنجة ميزان – قطعة رخامية - قداحة'.

وتبين أن المتهم تحين الفرصة لتنفيذ مـا أنتوى القيام بـه، وحال توجه المجني عليـه إلى مسكنه وبمجرد دلوف الأول لمسكن المتهم، إذ أنه دائم التردد عليه لإعطائه مبلغ إيجار انهال عليه طعنا باستخدام ذلك السكين، وضربا باستخدام تلك الأدوات، حتى سقط أرضًا وانتقل إلى رحمة الله، حسب قرار الإحالة.

ووفقا لقرار الإحالة، لم يكتف بهذا القدر من الجريمة بل أضرم النيران بجثمانه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته؛ قاصدا من ذلك إزهـاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أعلاف بالشرقية للمفتي

وفي وقت سابق، قررت محكمة جنايات الزقازيق، في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد علي عبد الرحيم رئيس المحكمة، بإحالة أوراق المتهم بقتل تاجر يعمل لديه وسرقة مبلغ من المال، إلي فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أعلاف للجنايات

تعود أحداث القضية عندما أحالت جهات التحقيق 'عبد الله ص.'، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لأنه قتل المجني عليه 'زكريا . ف'، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله لسرقته، وحال استغراق المجني عليه نومًا انهال عليه بالضغط على رقبته فاستيقظ المجني عليه وقاومه فتعدى عليه المتهم بالضرب مستخدمًا 'قطعة حديدية' فشل مقاومته وعاود التعدى عليه بالضغط على رقبته قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته علي النحو المبين بالأوراق.

سرقة المتهم بقتل تاجر أعلاف

وتضمن أمر الإحالة أنه قد ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرق المتهم هاتف محمول ومبلغ مالي مبينان وصفًا وقدرًا بالأوراق، والمملوكين للمجني عليه سالف الذكر، وكان ذلك ليلًا وحال كون المتهم خادمًا بالأجرة للمجني عليه ومن داخل مكان مسور بحائط على النحو المبين بالتحقيقات.

ضبط المتهم بقتل تاجر أعلاف

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهم وبالعرض علي النيابة أحالته محبوسًا إلي محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي