اعلان

للمرة الثانية خلال أسبوع.. وصول السفينة السياحية Celestyal CRYSTAL لميناء بورسعيد السياحي

أهل مصر
وصول السفينة السياحية Celestyal CRYSTAL لميناء بورسعيد السياحي
وصول السفينة السياحية Celestyal CRYSTAL لميناء بورسعيد السياحي

استقبل ميناء بورسعيد السياحي صباح اليوم السفينة السياحية celestyal CRYSTAL كريستال السماوية، وعلى متنها 658 راكب و 408 أفراد طاقم السفينة قادمة من ميناء بيريوس باليونان حيث يغادر الركاب السفينة متجهين إلى مدينة القاهرة للقيام برحلات سريعة لزيارة معالم المدينة الأثرية والتوجه إلى متحف الحضارة ومنطقة أهرامات الجيزة.

جولة للقاهرة

ومن المنتظر أن تغادر السفينة الميناء مساء اليوم بعد عودة السياح الأجانب من جولتهم بمدينة القاهرة .

تواجد أمني مكثف لتأمين السياح الأجانب

وتم إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لدخول السفينة إلى الميناء والالتزام بتوقيت تراكي السفينة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء واستقبال السياح بصالات الوصول لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك بسهولة ويسر وسط تواجد أمني مكثف لتأمين السياح الأجانب، وقام الوكيل الملاحي التابع للسفينة بتوفير أتوبيسات لاصطحاب السياح للسفر إلى مدينة القاهرة .

وصول السفينة السياحية Celestyal CRYSTAL لميناء بورسعيد السياحي

الرحلة الثانية للسفينة خلال أسبوع

وهذه هي الرحلة الثانية للسفينة خلال أسبوع، مما يعكس حجم الثقة بموانئ المنطقة الاقتصادية خاصه والموانئ المصرية بصفة عامة بقدرتها على استقبال مثل هذه السفن وتأمينها وتقديم كافة الخدمات المطلوبة والتي تساعد على جذب المزيد من السفن السياحية للموانئ المصرية.

الباخرة السياحية

ميناء بورسعيد السياحى يستقبل أحدث و أكبر سفن عائلة سيلفر سى

و كان قد أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى وقت سابق عن وصول الباخرة السياحية "الروح الفضية" Silver Spirit مساء أمس والقادمة من ميناء الإسكندرية متجهة لميناء سفاجا وعلى متنها 565 سائح إنجليزي وأمريكي الجنسية، بالإضافة إلى 409 بحري من طاقم السفينة ضمن سياحة اليوم الواحد.

أكبر سفن عائلة Silversea

وقد وصلت الباخرة ميناء بورسعيد السياحي والتي تعد من أحدث وأكبر سفن عائلة Silversea التي بُنيت عام 2009 وتم تجديدها فى عام 2018 بتصميم إيطالي وأسلوب عصري أنيق، وتضم السفينة 9 طوابق تتسع لاستيعاب 608 راكباً، وتعمل كفندق عائم مزود بصالات ترفيهية وحمامات سباحة،ومنتجع صحي وساونا، ومركز للياقة والألعاب الرياضية.

وفي هذا الصدد، تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة السياحية إلى الميناء وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف.

تعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية، بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وضمن البرنامج المتكامل لعام 2022 لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الممتد من شهر مارس 2022 إلى شهر ديسمبر من ذات العام.

ويعد هذا النشاط للميناء السياحي دليلًا على تشجيع السياحة، وجاهزية موانئ الهيئة لاستقبال هذا النوع من السفن، حيث يتم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال السفن السياحية واليخوت، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية